علوم وتكنولوجيا

يوتيوب تطلق رسميا خدمة مشاركة فيديوهات قصيرة على غرار تيك توك

15.09.2020 | 20:37

أعلنت شركة يوتيوب عن طرح خدمة "يوتيوب شورتس" والتي تسمح بتحميل مقاطع فيديو قصيرة مدتها 15 ثانية أو أقل.

وذكرت مواقع متخصصة أن الخدمة تستخدم مجموعة جديدة من الأدوات، بما في ذلك الكاميرا متعددة الأجزاء، وعناصر التحكم في السرعة، وجهاز ضبط الوقت وميزة العد التنازلي.

وتتيح الخدمة خيار ضبط السرعة، بالإضافة إلى خيار المؤقِّت الذي يسهل التسجيل دون الحاجة للمس الشاشة، كما تركز على تسهيل اكتشاف مقاطع الفيديو من منشئي المحتوى، بالإضافة إلى تسهيل التنقل بين مقاطع الفيديو القصيرة من خلال السحب على الشاشة رأسيًا.

وقالت الشركة، في بيان لها: إن ”YouTube Shorts تجربة جديدة للفيديو القصير موجهة لمنشئي المحتوى والفنانين الذين يرغبون في تصوير مقاطع فيديو قصيرة وجذابة باستخدام هواتفهم المحمولة".

وتهدف "يوتيوب" من وراء هذه الميزة لزيادة جمهورها حول العالم والدخول في منافسة مع تطبيق "تيك توك" لنشر وتبادل مقاطع الفيديو القصيرة.

سيريانيوز

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.