أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يكتفي بتعادل مخيب أمام وست بروميتش .. وارسنال يعود الى الانتصارات

وست بروميتش ألبيون

15.02.2021 | 00:04

اكتفى مانشستر يونايتد وصيف "جاره" سيتي الذي يتصدر الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، بتعادل مخيب للآمال أمام مضيفه وست بروميتش ألبيون وصيف متذيل الترتيب 1-1 قبل مواجهته الخميس أمام ريال سوسييداد الإسباني في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وذلك ضمن منافسات المرحلة 24 الأحد.

سجل لاصحاب الارض الوافد الجديد مهاجمه السنغالي مباي ديان (2)، فيما أدرك التعادل البرتغالي برونو فرنانديش ليونايتد (44).

وهو التعادل الثاني تواليا ليونايتد في الدوري بعد تعثره على أرضه أمام إيفرتون 3-3 في المرحلة السابقة.

وقدّم وست بروميتش خدمة لسيتي الفائز على توتنهام بثلاثية نظيفة السبت والذي يملك مباراة مؤجلة، ليبتعد في الصدارة بفارق 7 نقاط (53 مقابل 46)، فيما بات فريق "الشياطين الحمر" تحت تهديد ليستر سيتي اذ تساوى معه نقاطا بعد فوز الاخير على حامل اللقب ليفربول 3-1 في اليوم ذاته.

وفشل يونايتد في تكرار فوزه على وست بروميتش في المباراة الاخيرة التي جمعتهما على أرضه في تشرين الثاني الماضي وانتهت بفوز "مان يونايتد" بهدف نظيف سجله فرنانديش.

وحافظ فريق "الشياطين الحمر" على سجله خالياً من الخسارة في مبارياته الـ 19 الاخيرة في الدوري خارج أرضه (فاز في 13 وتعادل في 6)، اذ تعود الخسارة الأخيرة أمام ليفربول في كانون الثاني عام 2020.

وكان يونايتد يمني النفس بأن يتحضر بشكل أفضل لمواجهة مضيفه سوسييداد في ذهاب الدور الـ32 من "يوروبا ليغ" على ملعب "أليانز ستاديوم" الخاص بيوفنتوس الإيطالي في تورينو، وذلك بسبب منع القادمين من إنكلترا دخول إسبانيا تطبيقا للقيود المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا.

على ملعب وست بروميتش، باغت أصحاب الارض الضيوف بهدف سريع، وتحديدا في الدقيقة الثانية حيث غالط الوافد حديثا من غلطة سراي التركي المهاجم ديان حارس المرمى الاسباني دافيد دي خيا مستفيدا من تمريرة عرضية من كونور غالاغر ليسجل برأسه هدف التقدم.

وهو أسرع هدف يدك شباك "الشياطين الحمر" منذ كانون الثاني 2018 أمام توتنهام هوتسبر.

وبتسديدة رائعة "على الطاير" من القدم اليسرى للبرتغالي فرنانديش اثر عرضية في المنطقة من لوك شوو أدرك "الشياطين الحمر" التعادل (44).

على ملعب الامارات في لندن، تألق قائد ارسنال المهاجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ بتسجيله أول ثلاثية "هاتريك" له بقميص "المجفعجية" منذ 2019 في المباراة التي فاز بها فريقه على ليدز يونايتد 4-2.

وعاد أرسنال بهذا الفوز الى سكة الانتصارات بعد هزيمتين تواليا وثلاث مباريات من دون فوز، رافعا رصيده الى 34 نقطة في المركز العاشر على حساب ليدز بالذات (32 نقطة).

وكان ساوثمبتون خسر أمام ولفرهامبتون 1-2 في وقت سابق اليوم في مباراة ثأرية للثاني الذي عوض خسارته قبل ثلاثة ايام أمام منافس اليوم في الكأس المحلية بنتيحة صفر-2 في الدور الخامس.

سيريانيوز