الأخبار المحلية

مع تسارع انتشار فيروس "كورونا" عالمياَ...الصحة تتخذ تدابير مشددة على المعابر الحدودية

25.01.2020 | 21:58

أعلنت وزارة الصحة، يوم السبت، انها اتخذت تدابير وإجراءات مشددة على المعابر الحدودية، وذلك مع تسارع انتشار فيروس "كورونا" في عدة بلدان أجنبية.

واكدت الصحة، في بيان، نشرته وكالة "ٍسانا"، عدم تسجيل أي إصابة بفيروس "كورونا"، مشيرة الى انه يتم مراقبة الوضع الصحي بالنسبة للوافدين ورصد أي حالات مشتبهة بالإصابة بالفيروس.

وأرسلت الوزارة بلاغات إلى الموانئ والمراكز الطبية القريبة من المعابر الحدودية البرية ومطار دمشق الدولي لتدقيق الحالات الصحية المشتبه بها وخاصة من الدول والمناطق التي سجلت إصابات بالمرض.

وجاء ذلك عقب ساعات على نفي مدير الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني عمر العاكوب  تسجيل أي حالة اصابة بفيروس "كورونا" في المشفى.

وكانت صفحات التواصل الاجتماعي نشرت أخبارا عن تسجيل أول حالة وفاة بهذا الفيروس في مشفى القامشلي.

يشار الى ان فيروس "كورونا" ظهر في الصين في كانون الاول الماضي واسفر عن وفاة 41 شخصا واصابة 1300 اخرين ، فيما انتشر المرض الى نحو 20 دولة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.