أخبار العالم

السعودية تحبط كمية كبيرة من المخدرات مخبأة داخل ثمار الرمان

25.10.2023 | 16:33

أحبطت المملكة العربية السعودية، محاولة تهريب أكثر من 932 ألف حبة "كبتاغون" مخبأة داخل تجويف ثمار الرمان في ميناء ضباء.

وقالت هيئة الزكاة والضريبية والجمارك السعودية في بيان، اليوم الثلاثاء، إنها أحبطت محاولة تهريب 932.980 ألف حبة “كبتاغون” كانت مخبأة في شحنة واردة إلى الأراضي السعودية عبر ميناء ضباء، وذلك عند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية.

وبحسب البيان، فإنه بعد إتمام عملية الضبط "جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، و قبض عليهما، وهما شخصان"، دون أن تُحدّد جنسيتهما.

وشدّد البيان على أن السعودية "ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقاً لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات".

وتعاني السعودية مثل باقي دول الجوار من عمليات تهريب المخدرات، وفي الأغلب تكون قادمة من الأراضي السورية.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.