أخبار الرياضة

تشلسي يحسم القمة أمام توتنهام ويعزز موقعه بالمركز الرابع بالدوري الانكليزي

تشلسي

22.02.2020 | 20:19

تمسك تشلسي بالمركز الرابع بفوزه على منافسه المباشر وجاره توتنهام 2-1 في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم السبت على ملعب ستامفورد بريدج.

ورفع تشلسي رصيده الى 44 نقطة مبتعدا عن توتنهام بالذات بفارق 4 نقاط علما بان الاخير سيتنازل عن مركزه الخامس لصالح شيفيلد يونايتد او مانشستر يونايتد في حال فوز احدهما على برايتون أو واتفورد تواليا.

ولطالما شكل ملعب ستامفورد بريدج عقدة لتوتنهام حيث لم يفز عليه سوى مرة واحدة في 34 مباراة. كما ان تشلسي جدد فوزه على توتنهام هذا الموسم بعد ان هزمه 2-صفر في ملعب وايت هارت لاين في كانون الاول الماضي.

ونجح تشلسي في افتتاح التسجيل بعد هجمة منسقة عندما انفرد جيرو وسدد كرة قوية لكن مواطنه لوريس ابعدها تهيأت امام روس باركلي فسددها ارتطمت بالقائم لترتد مجددا امام جيرو ليسيطر عليها بيسراه ويطلقها على الطاير داخل الشباك (15).

وفي مطلع الشوط الثاني وجه تشلسي ضربة شبه قاضية لتوتنهام في امكانية العودة في المباراة بعد لعبة مشتركة بين ماونت وباركلي ومنه الى ماركوس الونسو فاطلقها الاخير زاحفة من خارج المنطقة بعيدا عن متناول لوريس (48).

وانقذ لوريس مرماه من هدف اكيد بعدها بلحظات قليلة عندما طار لكرة سددها باركلي.

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة انبرى لها الونسو لكن العارضة نابت عن لوريس في ابعادها (82).

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين حاول الارجنتيني اريك لاميلا تمرير كرة عرضية فارتطمت بساق روديغر وتحولت خطأ في مرماه مقلصا النتيجة الى 2-1.

سيريانيوز