الاخبار السياسية

في اتصال مع الشيخ الهجري : مسؤولة بريطانية: نراقب احتجاجات السويداء عن كثب

30.09.2023 | 20:25

أجرت المبعوثة البريطانية الى سوريا، آنا سنو، اتصالاً مع شيخ طائفة الموحدين الدروز، في السويداء، حكمت الهجري، وذلك مع تواصل الاحتجاجات في المحافظة المطالبة بالتغيير السياسي.

وذكرت وسائل اعلام أن المبعوثة البريطانية أكدت للهجري، مراقبة بريطانيا للمظاهرات الاحتجاجية في السويداء عن كثب.

وشددت المبعوثة البريطانية، على أن السبيل الوحيد لحماية حقوق جميع السوريين، تكمن في العملية السياسية التي يقودها السوريون أنفسهم وتيسرها الأمم المتحدة بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وكان الشيخ الهجري تلقى، قبل يومين، اتصالاَ من نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية داس غولدريتش، الذي عبر عن دعم بلاده لمطالب المتظاهرين

كما تلقى الهجري، يوم الاحد، اتصالا هاتفيا من النائبة في البرلمان الاوروبي عن حزب الخضر الالماني كاترين لانغنسيبن، تم خلاله بحث المظاهرات التي تشهدها السويداء.

وتتواصل الاحتجاجات في محافظة السويداء ، منذ نحو 40 يوماَ، للمطالبة بإسقاط النظام والتغيير السياسي و الإفراج عن المعتقلين.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.