الأخبار المحلية

لمنع تفشي "كورونا".. عزل مخيمات اللجوء السوري في الأردن

16.03.2020 | 20:13

اتخذت السلطات الأردنية، يوم الأحد، اجراءات لمنع تفشي فيروس "كورونا" في المملكة، حيث عزلت مخيمات اللاجئين السوريين في البلاد.

وذكرت وزارة الداخلية الأردنية، في بيان نشرته وكالات انباء، انها اتخذت التدابير اللازمة لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للاجئين السوريين داخل المخيمات، بالتعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية المعنية

وتضمنت الإجراءات أيضا "منع الزيارات والخروج من المخيمات ومنع الاختلاط"، بحسب البيان.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين محمد الحواري، انه تقرر تعليق المراجعات والمقابلات كافة مع اللاجئين بشكل مؤقت في مراكز التسجيل ومكاتب المفوضية، بموجب توصيات الحكومة الأردنية وحرصاً على حماية اللاجئين وموظفيها.

ويوجد في الأردن 3 مخيمات للاجئين السوريين، أكبرها مخيم "الزعتري" الذي يأوي  أكثر من 70 ألف شخص.

ويستضيف الأردن حوالي مليون و390 ألف سوري، قرابة نصفهم مسجلين بصفة "لاجئ" في سجلات مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، في حين يقيم 750 ألف منهم في البلاد قبل عام 2011، بحكم النسب والمصاهرة والعلاقات التجارية.

ووصل فيروس "كورونا" الى الأردن، حيث سجلت البلاد حالات اصابة، وسط تدابير فرضتها المملكة لاحتواء هذا الوباء، فيما تسجل  أعداد الضحايا جراء الفيروس  في الدول العربية والأجنبية ازدياداَ بشكل غير مسبوق، بعد ظهوره لاول مرة في الصين وانتشاره لمختلف أنحاء العالم.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.