أخبار الرياضة

أتلتيكو مدريد يتخطى رابو فايكانو بشق الانفس وينفرد بالمركز الثالث بالدوري الاسباني

أتلتيكو مدريد

20.03.2022 | 13:06

انفرد أتلتيكو مدريد بالمركز الثالث ووضع ضغطا على شريكه السابق برشلونة المدعو لخوض الكلاسيكو امام غريمه التقليدي ريال مدريد الأحد، وذلك بحسمه دربي العاصمة أمام جاره ومضيفه رايو فايكانو 1-صفر السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين أتلتيكو مدريد بفوزه الخامس على التوالي في الليغا إلى قائده كوكي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 49 اثر تمريرة من الدولي البرتغالي جواو فيليكس.

وأكمل اتلتيكو مدريد المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجمه الارجنتيني أنخل كوريا.

ونجح حامل اللقب في استغلال معنوياته العالية عقب تأهله إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي (1-صفر ايابا في مانشستر بعد تعادلهما 1-1 ذهابا في مدريد)، وهو عززها قبل استضافة ديبورتيفو ألافيس عقب فترة التوقف الدولية في الثاني من نيسان/أبريل المقبل، قبل أن يحل ضيفا على سيتي، القطب الثاني لمدينة مانشستر، في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية العريقة في الخامس منه.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 54 نقطة مقابل 51 نقطة لبرشلونة الذي يملك مباراة مؤجلة.

وتنفس غرناطة الصعداء بفوزه الثمين على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 3-2 السبت في المرحلة

ووضع غرناطة حدا لعشر مباريات متتالية دون انتصار (7 هزائم و3 تعادلات) وتحديدا منذ تغلبه على ضيفه أتلتيكو مدريد حامل اللقب 2-1 في 22 كانون الأول الماضي في مباراة مؤجلة المرحلة التاسعة.

وحقق غرناطة فوزه السادس هذا الموسم فرفع رصيده الى 28 نقطة وارتقى الى المركز السادس عشر مؤقتا بفارق نقطتين امام ريال مايوركا الذي يحل ضيفا على إسبانيول الأحد.

في المقابل، ازدادت معاناة ديبورتيفو ألافيس في المركز التاسع عشر قبل الاخير بخسارته الثانية توليا والثالثة في مبارياته الخمس الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز والسابعة عشرة هذا الموسم.

وتجمد رصيد ديبورتيفو الافيس عند 22 نقطة بفارق نقطتين خلف قادش الثامن عشر والذي يستضيف فياريال غدا.

وتابع فالنسيا انتفاضته في الاونة الاخيرة وحقق فوزه الثالث في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة عندما تغلب على مضيفه إلتشي بهدف وحيد سجله الدولي البرتغالي غونسالو غيديش في الدقيقة 50.

وعزز فالنسيا موقعه في المركز التاسع برصيد 40 نقطة مقابل 32 نقطة لإلتشي الرابع عشر.

سيريانيوز

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.