الاخبار السياسية

تركيا تعلن مجددا انها قصفت بدعم من "التحالف" مواقع لـ"داعش" شمال حلب ومقتل 27 عنصرا

16.05.2016 | 11:47

قصفت القوات التركية، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، أهدافاً لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) شمال مدينة حلب، وقتلت 27 عنصراً، حسبما أعلنت مصادر عسكرية تركية.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مصادر عسكرية لم تسمها قولها، أن المدفعية وقاذفات الصواريخ التركية أطلقت النار باتجاه سوريا فيما شنت طائرات حربية تابعة للتحالف ثلاث حملات جوية منفصلة.

ودمرت خمسة مواقع دفاعية محصنة وموقعان للمدافع كما قتل 27 "مسلحا" في مناطق تبعد عن الحدود التركية السورية أقل من عشرة كيلومترات، بحسب المصادر.

ويذكر أن 45 مسلحاً من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) قتلوا, السبت الماضي, في قصف مدفعي تركي، وغارات للتحالف الدولي على مواقع للتنظيم في قرى "دوديان"، و"جكّة"، و"جارز"، و"براغيدة"، و"قره كوبري"، و"يحمول"، و"كفرة" التابعة لمدينة اعزاز شمالي حلب شمالي محافظة حلب.

ويشار الى أن القوات التركية وقوات التحالف شنت, في الآونة الأخيرة, سلسلة من هذه الهجمات للحيلولة دون وقوع مزيد من الهجمات على بلدة كلس الحدودية التركية المتاخمة لأراض خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا وتعرضت بانتظام لقصف صاروخي في الأسابيع القليلة الماضية

وتناقش الولايات المتحدة وتركيا منذ شهور خطة عسكرية لإبعاد الدولة الإسلامية عن الحدود.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اتهم, في وقت سابق, دول التحالف الدولي ضد "داعش" بأنها تركت تركيا "وحيدة" في مواجهة الإرهابيين الذين شنوا هجمات عدة على أراضيها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.