الأخبار المحلية

التعليم العالي تعلن عن مفاضلة منح الجامعات السورية الخاصة

07.11.2018 | 19:28

أعلنت وزارة التعليم العالي، يوم الأربعاء، عن مفاضلة منح الجامعات السورية الخاصة المجانية للمرحلة الجامعية الأولى.

وأفادت الوزارة في إعلان نشرته على موقعها الالكتروني، أن مفاضلة منح الجامعات للطلاب السوريين ومن في حكمهم الحاصلين على شهادة الثانوية العامة السورية بفروعها العلمي والأدبي والشرعية لدورة عام 2018.

ودعت الوزارة في الاعلان الراغبين إلى تقديم طلباتهم لمراكز التسجيل المعتمدة في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة والفرات وطرطوس.

ويبدأ التسجيل من يوم الأربعاء 14 تشرين الثاني الجاري، ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 22 من الشهر نفسه باستثناء يومي الجمعة والسبت، على أن تكون الطلبات المقدمة مرفقة بالوثائق الثبوتية المطلوبة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واشترطت الوزارة في إعلانها على المتقدم للترشح إلى المفاضلة أن يكون متمتعا بالجنسية السورية أو من في حكمه ويعامل الحاصلون على الثانوية الشرعية لعام 2018 معاملة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي.

كما اشترطت أن يكون المتقدم محققاً للحد الأدنى المطلوب لكل شريحة في الجداول المرفقة بالإعلان بحسب المجموع لجميع المتقدمين بعد طي علامة التربية الدينية واختيار إحدى اللغتين الانكليزية أو الفرنسية.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل من خلال إلى زيارة موقعها الإلكتروني.

وسبق أن أعلنت وزارة التعليم العالي مراراً عن قرارات تتعلق بمنح الدراسة والإيفاد إلى جامعات خارج البلاد في عدة دول عربية و اجنبية منها روسيا و إيران و العراق و صربيا ضمن ما يسمى التبادل الثقافي مع دول صديقة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.