الأخبار المحلية

(قسد): مقتل 22 من عناصرنا و262 عنصرا من القوات الغازية

11.10.2019 | 13:45

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم الجمعة، مقتل 22 من عناصرها يومي الأربعاء والخميس خلال عملية "نبع السلام" التي تشنها تركيا شرق الفرات.

وقال المركز الاعلامي لـ (قسد) في بيان له نشر على صفحته الرسمية على الفيسبوك ان "الحصيلة النهائية لاشتباكات اليومين هو مقتل (262) عنصراً من القوات الغازية بينهم جنود أتراك، واستشهد (22) مقاتلاً من قواتنا، فيما سقط العديد من الضحايا المدنيين بينهم أطفال ونساء، سيتم توثيقهم رسمياً عبر المؤسسات ذات الصلة".

واشارت (قسد) الى ان " الغزو العدواني التركي شمل كل مدن روج آفا وشمال سوريا، بدءاً من ديريك شرقا، قامشلو، عامودا، درباسية، رأس العين، تل أبيض، كوباني (عين عرب)وعين عيسى مع كامل أريافها".

وكانت وزارة الدفاع التركية اعلنت في وقت سابق الجمعة مقتل جندي تركي واصابة 3 اخرين في العملية العسكرية التي بدأت الاربعاء الماضي.

وشهدت القرى والمدن المستهدفة بالقصف التركي نزوح عشرات الاف المدنيين منها.

ويأتي تواصل العملية العسكرية التركية مع رفض روسيا والولايات المتحدة مشروع قرار في مجلس الأمن لإدانة عملية "نبع السلام" التركية تقدمت به 5 دول اوروبية.

سيريانيوز


TAG:

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.