الاخبار السياسية

فابيوس: ننظر في امكانية مشاركة "الجيش الحر" والقوات النظامية والأكراد في محاربة "داعش"

فابيوس: ننظر في امكانية مشاركة "الجيش الحر" والقوات النظامية والأكراد في محاربة "داعش"

27.11.2015 | 07:34

بوتين طلب خريطة لمواقع الجماعات "غير الإرهابية" في سوريا حتى لا يتم استهدافها

 قال وزير الخارجية الفرنسي لورزان فابيوس, يوم الجمعة, ان مكافحة تنظيم "الدولة الاسلامية (داعش)  تتطلب عملية برية يمكن أن يشارك فيها "الجيش الحر" والقوات النظامية والأكراد.


وأشار فابيوس, في, تصريح لإذاعة (إر تي إل) الى ان "محاربة داعش تتطلب عملية برية و ننظر في إمكانية مشاركة قوات النظام والاكراد والجيش الحر في القضاء عليه, وهم قادرون على تنفيذ المهمة".


وأضاف فابيوس "أمامنا خياران فيما يخص الإجراءات لمحاربة داعش إما الغارات الجوية، أو الاعتماد على القوات البرية، لكن لا يمكن أن تكون تلك القوات تابعة لنا، بل يجب أن تكون للجيش الحر وقوات عربية ولماذا لا تكون قوات النظام أيضا".

وسبق لفرنسا أن عارضت فكرة مشاركة النظام السوري لاسيما الرئيس بشار الاسد في مستقبل سوريا، بما في ذلك مكافحة الإرهاب, كما نفى مصدر مقرب من الرئيس الفرنسي ما تحدث عنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخرا عن اقتراح تلقاه من هولاند حول توحيد جهود الجيش الحر والقوات النظامية في محاربة داعش.

 

وأضاف فابيوس أن  بوتين طلب مننا  وضع خريطة لمواقع الجماعات "غير الارهابية" التي تحارب تنظيم داعش في سوريا حتى لا تستهدفها في غاراتها".


وياتي ذلك يعد يوم من اتفاق روسي فرنسي على تشكيل تحالف واسع لمحاربة الارهاب وتبادل المعلومات الاستخباراتية بشان عملياتهم في سوريا لمواجهة "الدولة الاسلامية" (داعش.


وتصاعدت حدة التصريحات الدولية المطالبة بالتدخل للقضاء على "الارهابيين لا سيما داعش", بعد الهجمات التي طالت العاصمة الفرنسية باريس, حيث وسعت فرنسا مشاركتها بالتحالف الدولي, في وقت شددت  بريطانيا على ضرورة انضمامها لفرنسا وشركاء آخرين في شن ضربات جوية في سوريا بهدف هزيمة داعش


ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة منذ شهر أيلول 2014, على مواقع تابعة لداعش في عدة مناطق سورية, بالتزامن مع شن روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, قالت انها تستهدف "تنظيمات ارهابية" منها داعش, فيما تشكك عدد من الدول الغربية بجدية موسكو في استهداف "داعش" واتهامها بالتركيز على ضرب مواقع المعارضة "المعتدلة".


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.