أخبار العالم

الجيش اللبناني يعلن مقتل أحد قادة "داعش" في عرسال

28.04.2016 | 17:17

أعلن الجيش اللبناني، يوم الخميس، عن مقتل أحد كبار قادة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)  في عملية وصفها بـ"نوعية" في عرسال.

وذكرت "الوكالة الوطنية " اللبنانية، أن الجيش اللبناني نفذ عملية "نوعية" في عرسال، أسفرت عن مقتل احد مسؤولي "داعش"الأساسيين المدعو نايف شعلان والملقب بـ "ابو الفوز" وأحد مرافقيه وعلى الاثر سير الجيش دوريات  داخل شوارع البلدة بعد الانجاز الذي قامت به عناصر.

وأصيب عنصر من الجيش اللبناني بجروح طفيفة نقل على أثرها إلى إحدى مستشفيات المنطقة. وضبط الجيش خلال العملية التي استمرت لأكثر من ساعة، اسلحة وعتادا عسكرية، فضلا عن اعتقال عدد من الأشخاص بينهم مرافق ثانِ لـ "ابو الفوز" جرى نقلهم الى إحدى ثكنات الجيش. بحسب الوكالة.

وسبق أن أعلنت مصادر أمنية لبنانية في شهر شباط الماضي إن مقاتلين من جماعة "حزب الله" قتلوا أربعة على الأقل من "جبهة النصرة" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" في هجوم صاروخي على سيارتهم في شمال شرق لبنان.

ويشار الى أن منطقة جرود عرسال اللبنانية المتداخلة مع الأراضي السورية تشهد بشكل مستمر اشتباكات بين "داعش" و"النصرة" فيما يقوم الجيش اللبناني بقصف متقطع على الطرفين في المنطقة, ما يؤدي الى وقوع قتلى وجرحى من جميع الأطراف.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".