أخبار العالم

اليونان...إصابات نتيجة اشتباكات بين الشرطة ومهاجرين حاولوا اللجوء لأوروبا

06.04.2019 | 17:53

سقط جرحى، يوم الجمعة، بعد اندلاع اشتباك، بين عناصر الشرطة اليونانية ومهاجرين كانوا متجمعين في محطة قطار بأثينا، في مسعى منهم للجوء إلى أوروبا.

وذكرت وكالات انباء، ان الشرطة وصلت الى مكان تجمع المهاجرين،  لمنعهم من التحرك باتجاه الدول الأوروبية، ماادى حدوث اشتباكات بين الطرفين، حيث أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع، فيما رد عدد من اللاجئين باستخدام الحجارة والعصي والزجاجات..

وبحسب ماذكرته وكالة "الاناضول"، فان الاشتباكات أسفرت عن اصابة 3 أشخاص بينهم عنصر شرطة، وتوقيف أحد المهاجرين.

وكانت انباء تناقلت حول فتح الحدود بين اليونان وبقية الدول الأوروبية، ما أدى إلى تجمع أعداد من المهاجرين، بينهم نساء وأطفال، راغبين في العبور إلى جمهورية شمال مقدونيا.

 الا ان وكالة "رويترز" اشارت الى ان وزير الهجرة اليوناني ديمتريس فيتساس قال لقناة (إي.آر.تي) اليونانية ان ”فتح الحدود كذبة“.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان مئات المهاجرين ، حاملين معهم حقائبهم وأغراضهم، تجمعوا في محطة قطار  "لاريسيس" بالعاصمة، صباح الجمعة، وجلسوا على قضبان السكة الحديد، حيث اشار بيان أصدرته إدارة المحطة الى ان حركة القطارات "توقفت بين أثينا وسالونيك".

وعلقت اعداد كبيرة من المهاجرين، الذي يحاولون الوصول إلى أوروبا، في مخيمات اليونان، وسط ظروف معيشية سيئة، مع اغلاق الدول الأوروبية  حدودها أمام المهاجرين منذ عام 2016،

سيريانيوز


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.