الأخبار المحلية

جدل واسع بعد عرض "سوريا دراما" مشهد "فاضح" بمسلسل كرتوني.. والتلفزيون السوري يرد

22.04.2019 | 21:24

أثار عرض محطة "سوريا دراما" مشهد من مسلسل كرتوني شهير تظهر فيه إحدى الشخصيات شبه عارية، جدلاً واسعاً من قبل متابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، ما استدعى التلفزيون السوري الى تقديم اعتذاراً للمشاهدين عن "الخطاً الغير مقصود"، مؤكداً على محاسبة "المقصرين"

وتداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة ملتقطة من شاشة تلفزيون تظهر لقطة من مسلسل الأطفال الكرتوني الشهير "ساسوكي".

وتظهر الصورة إحدى الشخصيات في المسلسل كاشفة عن صدرها ضمن حلقات المسلسل دون أن تقوم القناة بحذف هذا المشهد.

من جانبها، قدمت الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون في بيان، عبر صفحتها على "فيسبوك" "اعتذاراً" للمشاهدين  عن "الخطاً الفادح غير المقصود" الذي حصل، متوعدة "المقصرين باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع حدوث الخطأ مرة أخرى".

 ووعد البيان المشاهدين بـ"عدم تكرار هذا الخطأ الذي تسبب به إهمال 3 من العاملين في قسم رقابة البرامج".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأثار المشهد جدلاً واسعاً من قبل متابعين على مواقع التواصل، وتنوعت التعليقات بين السخرية والانتقاد لعدم حذف المشهد وخضوع الأمر للرقابة،  خصوصاً وأن المسلسل موجه للأطفال، ومنهم من انتقد الجدل الحاصل نتيجة الامر، منتقدين مطالبة الاهالي بالرقابة باعتبار ان اغلب الاطفال دخلوا في عالم الانترنت، فيما اكد اخرون على اخضاع مسلسلات رمضان للرقابة بدلاً من المسلسلات الكرتونية.

ويعد الخطأ الذي تعرضت له هذه المحطة السورية هو الثاني من نوعه منذ تشرين الثاني، حيث سبق ان  اثار التقرير الذي بثته  قناة رياضية سورية،  والذي تضمن مشهدا لفريق إسرائيلي، جدلا واسعا، مااستدعى الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الى تقديم اعتذار .

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.