أخبار العالم

لتسهيل اندماجهم في المجتمع ...الألمان يثقفون اللاجئين جنسيا ويشرحون"مفهوم الشرف" الغربي

08.03.2016 | 14:57

أنشأ المركز الاتحادي الألماني للتثقيف الجنسي موقعا إلكترونيا ألمانيا للتثقيف الجنسي خصصت بعض أقسامه لشرح المفاهيم المختلفة بين المجتمع الألماني والمجتمعات الأخرى، مثل مفهوم "الشرف" لدى المجتمع الالماني المتعلق بـ"التشرف بالذات لا بالانتماءات"، وفق ما نشره القائمون على الموقع في صفحاته.

ويتضمن الموقع الالماني المستحدث، حسب القائمين عليه، أقسام تثقف اللاجئين جنسيا من خلال نصائح ورسوم توضيحية. في سعي السلطات الألمانية, مؤخرا, إلى دمج الوافدين الجدد من لاجئين في المجتمع الالماني وشرح مفاهيم عدة كما يراها المجتمع الالماني، أهمها مفهوم "الشرف"، اضافة الى تثقيفهم جنسيا، في وقت يعد الخوض في مثل هذه المواضيع ببعض المجتمعات القادم منها اللاجؤون ضمن قائمة "المحرمات".

وذكر موقع "زانزو" الالكتروني الألماني أن "الشرف" كما يراه المجتمع الألماني هو أن "تكون ذات قيمة لنفسك ولبيئتك، حيث أن بعض الأشخاص يتشرفون بأنفسهم بينما يتشرف البعض الآخر بعائلاتهم".

وأضاف الموقع أنه "يعني أن يعيش الفرد في المجتمع الألماني بطريقة مشرفة لنفسه، لكن لدى أفراد آخرين فيكون الشرف أمرا تقره عائلاتهم أو مجتمعهم، لأن كل شخص يمثل عائلته، وسلوكه يؤثر على كل الأفراد".

ويخدم الموقع أكثر من مليون لاجئ، كما يهدف إلى تعليم السكان الجدد ثقافة البلد المضيف، وتقديم معلومات تثقيفية عن العلاقات الجنسية والحمل والإنجاب والإجهاض والحقوق والقوانين الخاصة بألمانيا والجهات التي يمكن الاتصال بها في حال التعرض لأي انتهاك، بالإضافة إلى ترجمة للمفردات الألمانية.

ويقدم الموقع معلوماته بـ13 لغة من بينها الإنجليزية والعربية والتركية والفارسية والروسية والرومانية إضافة إلى الألمانية، مستندا على صور شارحة مع معلومات مكتوبة حتى يسهل فهمها من طرف المستخدمين.

وكانت وسائل اعلام ألمانية نشرت, في وقت سابق, عشرة مفاهيم حول الحب والجنس والعلاقات في ألمانيا, وذلك بعد وقوع عدة حوادث تحرش في البلاد اتهم بها لاجؤون، ابرزها التي حدثت في مدينة كولونيا خلال احتفالات راس السنة، ما ادى لملاحقة الشرطة الألمانية أكثر من 30 مشتبها بهم, بينهم 4 طالبي لجوء سوريين.


وأثارت أعمال العنف في كولونيا والتي نفذها أشخاص من أصول "شمال أفريقية أو عربية" صدمة كبيرة في ألمانيا, حيث عبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن غضبها من "الاعتداءات المقززة" مشددة على القيام بجميع التدابير لمعرفة المسؤولين عن هذه الاعتداءات.

واقرت الحكومة الألمانية أواخر كانون الثاني الماضي, مشروع قانون يسمح بطرد اللاجئين مرتكبي الجرائم الأجانب، متضمنة التحرشات الجنسية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.