المنوعات

هيئة الترفيه تفتح تحقيقا حول افتتاح ملهى ليلي في السعودية

13.06.2019 | 22:05

أعلنت هيئة الترفيه السعودية يوم الخميس عن فتح تحقيق في مقطع فيديو تم تداوله حول افتتاح سلسلة النوادي الشهيرة "وايت "فرعا جديدا لها في الواجهة البحرية لمدينة جدة نافية أن تكون قد منحت الترخيص لافتتاح الملهى الليلي.

وأضافت الهيئة في بيان رسمي نشرته على حسابها على تويتر " بحسب المعلومات التي تبينت للهيئة في متابعتها للموضوع ، فان الفاعلية المقامة project x) مخالفة للاجراءات القانونية والأنظمة المعمول بها ، ولم يتم ترخيصها من قبل الهيئة ، وكانت بالأصل ترخيصا لاقامة فعالية أخرى ، استغل متعهدها موافقة الهيئة لارتكاب المخالفات الجسيمة وغير المقبولة".

وأوضحت الهيئة أنها ستتخذ كامل الاجراء القانوني المتبع في مثل هذه الحالات بسحب ترخيص متعهدي ، الفعاليات المخالفة للاجراءات واحالتهم الى جهة الاختصاص لاستكمال الاجراءات النظامية بحقهم.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يروج من خلاله أحد الأشخاص بالصوت لافتتاح الملهى الذي سيكون على حد تعبيره بحسب الضوابط الشرعية ، ولن يسمح فيه بتقديم المشروبات الكحولية ، ويقتصر الدخول فيه على العائلات ممن هم فوق ال 18 عاما.

ويأتي بيان الهيئة بعد ردود الفعل الغاضبة من قبل السعوديين ازاء افتتاح الملهى اللليلي في مدينة جدة بالقرب من مكة المكرمة مااعتبروه خروج عن العادات والتقاليد وأحكام الشريعة الاسلامية.

وانتهجت السعودية مؤخراً سياسات انفتاحية، التي اعلن عنها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، بعد انشاء الهيئة العامة للترفيه حيث أقيمت مجموعة من الحفلات الغنائية لنجوم عرب وعالميين مثل ماجدة الرومي و تامر حسني وهبة طوجي وبلقيس واليسا والموسيقي اليوناني ياني، بعدما كانت مثل هذه الانشطة الترفيهية ممنوعة في المملكة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

أسماء الأسد تستقبل مجموعة من أهالي السويداء أطلقوا مبادرة تتعلق بضحايا هجوم داعش

استقبلت السيدة أسماء الأسد الثلاثاء مجموعة من أهالي محافظة السويداء أطلقوا مبادرة ذاتية سددوا خلالها كل مستحقات القروض التي أخذها بعض المشاركين معهم ببرنامج مشروعي ممن قضوا في هجوم تنظيم داعش على بعض قرى المحافظة في تموز الماضي.

واشنطن تطلق خطة اقتصادية لتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين بتكلفة 50 مليار دولار

أطلقت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في مؤتمر المنامة في البحرين خطة اقتصادية تبلغ تكلفتها 50 مليار دولار لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما يرفض الفلسطينيون هذه الخطة.

60 ألف دولار ثمن الغالون من "الدم الأزرق "

يبلغ ثمن الغالون من ”الدم الأزرق“ المستخرج من دماء سمكة ”سلطعون حذوة الحصان“ المهدد بالانقراض 60 ألف دولار بحسب مانقلت وسائل اعلام عن موقع "بلومبيرغ " الأمريكي.

اليسا لميريام فارس : مصر خط أحمر

عبرت الفنانة اللبنانية أليسا عن رأيها بمواطنتها مريام فارس على خلفية الأزمة التي تواجهها الأخيرة بسبب تصريحاتها حول مصر والتي وصفت بالمسيئة.

تعميم من العدل يطالب بإجراءات تضمن "كرامة" المدرسين في حال رفع شكاوي ضدهم

أصدرت وزارة العدل تعميماَ طالبت فيه المحامين وقضاة النيابة العامة بإجراءات في حال تقديم شكاوى وادعاءات شخصية بحق المعلمين، تضمن احترام المدرس، وذلك عقب كثرة "الشكاوي الكيدية" المرفوعة ضدهم والناجمة عن عملهم الوظيفي، والتي كانت تتطلب استدعائهم بطريقة تنال من كرامتهم..