أخبار العالم

لبنان يفرض قيوداَ على السفر إلى بيلاروسيا.. وبولندا تعتقل 100 مهاجر غير شرعي

18.11.2021 | 13:32

فرض لبنان قيوداَ على حركة المسافرين إلى بيلاروسيا، في محاولة للحد من أزمة المهاجرين على الحدود مع بولندا، في وقت اعتقلت القوات البولندية نحو 100 مهاجر غير شرعي حاولوا دخول الحدود مع بيلاروسيا.

وأصدر المدير العام للطيران المدني، فادي الحسن، تعميماَ إلى جميع شركات الطيران في مطار بيروت، نص على "حصر المسافرين المتوجهين من لبنان إلى بيلاروسيا، باللبنانيين الذين لديهم تأشيرات دخول إليها أو لديهم إقامة، بجانب مواطني بيلاروسيا، والعرب والأجانب الذين لديهم إقامة هناك".

ولفت إلى أن هذا الإجراء "يشمل المسافرين مباشرة أو العابرين (ترانزيت) في مطارات وسيطة بين البلدين".

وفي سياق متصل، القت قوات حرس الحدود البولندية القبض على نحو 100 مهاجر، حاولوا عبور الحدود مع بيلاروسيا.

واتهمت وزارة الدفاع البولندية بيلاروسيا بإجبار المهاجرين على رشق الجنود البولنديين بالحجارة لتحويل انتباههم.

وتتواصل أزمة المهاجرين الذين لازالوا محتشدين على حدود بيلاروسيا مع بولندا على أمل الدخول إلى الاتحاد الأوروبي، وسط درجات حرارة تحت الصفر.

وتتهم دول اوروبية بيلاروسيا بافتعال الأزمة ودفع آلاف المهاجرين أغلبهم من الشرق الاوسط، وتشجيعهم نحو اجتياز الحدود بطريقة غير نظامية، رداَ على معاقبة أوروبا روسيا البيضاء بسبب حملتها على المحتجين المؤيدين للديمقراطية.

سيريانيوز


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.