أخبار العالم

لبنان يفرض قيوداَ على السفر إلى بيلاروسيا.. وبولندا تعتقل 100 مهاجر غير شرعي

18.11.2021 | 13:32

فرض لبنان قيوداَ على حركة المسافرين إلى بيلاروسيا، في محاولة للحد من أزمة المهاجرين على الحدود مع بولندا، في وقت اعتقلت القوات البولندية نحو 100 مهاجر غير شرعي حاولوا دخول الحدود مع بيلاروسيا.

وأصدر المدير العام للطيران المدني، فادي الحسن، تعميماَ إلى جميع شركات الطيران في مطار بيروت، نص على "حصر المسافرين المتوجهين من لبنان إلى بيلاروسيا، باللبنانيين الذين لديهم تأشيرات دخول إليها أو لديهم إقامة، بجانب مواطني بيلاروسيا، والعرب والأجانب الذين لديهم إقامة هناك".

ولفت إلى أن هذا الإجراء "يشمل المسافرين مباشرة أو العابرين (ترانزيت) في مطارات وسيطة بين البلدين".

وفي سياق متصل، القت قوات حرس الحدود البولندية القبض على نحو 100 مهاجر، حاولوا عبور الحدود مع بيلاروسيا.

واتهمت وزارة الدفاع البولندية بيلاروسيا بإجبار المهاجرين على رشق الجنود البولنديين بالحجارة لتحويل انتباههم.

وتتواصل أزمة المهاجرين الذين لازالوا محتشدين على حدود بيلاروسيا مع بولندا على أمل الدخول إلى الاتحاد الأوروبي، وسط درجات حرارة تحت الصفر.

وتتهم دول اوروبية بيلاروسيا بافتعال الأزمة ودفع آلاف المهاجرين أغلبهم من الشرق الاوسط، وتشجيعهم نحو اجتياز الحدود بطريقة غير نظامية، رداَ على معاقبة أوروبا روسيا البيضاء بسبب حملتها على المحتجين المؤيدين للديمقراطية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.