المنوعات

هتافات باسم صدام حسين خلال مباراة الأردن والكويت تحدث ضجة واسعة

11.10.2019 | 23:58

أثار قيام الجمهور الأردني بالهتاف باسم الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين خلال مباراة منتخب بلادهم يوم الخميس أمام المنتخب الكويتي في العاصمة الأردنية عمان ضمن تصفيات كأس العالم بوادر أزمة سياسية محتملة بين البلدين.     

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه الهتاف باسم الرئيس الراحل صدام حسين من قبل الجماهير الأردنية ، في محاولة لاستفزاز الجماهير الكويتية الموجودة في الملعب.  

وسارع وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي لرفض وتنديد بلاده لهذه الاساءة في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية بتويتر.  

بدوره قال الاتحاد الأردني لكرة القدم في بيان على موقعه الالكتروني"يرفض الاتحاد الاردني لكرة القدم وبشدة ما صدر من هتافات خارجة عن الاطر الرياضية والاعراف والمبادئ المعززة لقيم الاحترام والحفاوة، والتي خرجت عن فئة غير مسؤولة ودخيلة على قيم مجتمعنا الاردني الاصيل المحب لأشقائه والحريص على عكس كل صور الترحيب والتقدير لضيوفه الأعزاء..".

من جانبها طالبت وسائل إعلام كويتية اتحاد الكرة المحلي بتقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولي (الفيفا) والاتحاد الآسيوي بسبب هتافات الجماهير. ووصفت الصيحات والهتافات بـ المشينة والمستفزة".    

كما أعرب وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح وفقا لوسائل اعلام عن "استياء" بلاده مما صدر عن الجماهير الأردنية.

واعتبر الصباح الھتافات "إقحاما للرياضة في أمور لا تمت لھا بصلة".

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تدخل فيها السياسة على خط الرياضة خلال مباريات الفرق العربية ففي أيلول 2018 انسحب فريق القوة الجوية العراقية خلال مباراة فريقه أمام اتحاد الجزائر في البطولة العربية احتجاجا على هتافات وصفت "بالطائفية" والمؤيدة للرئيس العراقي صدام حسين أطلقها الجمهور الجزائري.  

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.