علوم وتكنولوجيا

ابل تخطط لاطلاق ايفون 12 من دون سماعات وشاحن

01.07.2020 | 22:45

تخطط شركة أبل الأمريكية لطرح النسخة المقبلة من هاتفها الجديد آيفون 12 بدون سماعات أو شاحن، بهدف تقليل كلفة تصنيع الهاتف.  

ونقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن الخبير التكنولوجي مينغ شي كو أن السبب وراء قرار عدم تضمين سماعات الرأس السلكية في الهاتف المقبل، على الأرجح هو بيع سماعات AirPods اللاسلكية.

وأوضح مينغ، المعروف بتوقعاته الموثوقة حول منتجات شركة أبل أنها تخطط لعدم وجود شاحن للهاتف الجديد بهدف رغبتها في توفير التكاليف، وستطلق بدلاً من ذلك محول طاقة بقوة 20 وات كملحق اختياري للجهاز.

ويعود السبب في تخلي ابل عن هذين الميزتين في هاتف آيفون 12، إلى تكاليف إنتاجه التي ستكون مرتفعة نوعا ما بسبب دعمه تقنية الجيل الخامس من شبكات الإنترنت.

ومن المحتمل أن تروّج عملاق التكنولوجيا الأمريكية للجهاز الجديد بالتزامن مع تخليها عن الشاحن العادي والسماعات، للفوائد البيئية من وراء الاحتفاظ بعدد أقل من الملحقات في الهاتف الجديد.

وكانت تسريبات تقنية أشارت الى أن ايفون 12 سيتم طرحه بأحجام مختلفة، على أن يكون الأصغر في حدود 6.1 بوصات، إضافة على الاعتماد على شاشة "أوليد" وأخرى من طراز "إل سي دي"، أما أفضل هاتف فسيصل حجمه إلى 6.7 بوصات وسيكون بشاشة "أوليد".

كما من المنتظر أن يتم تعزيز كاميرا هاتف "آيفون 12" بكاميرات "ToF" المتطورة، لكن الأمر لن يشمل كافة الموديلات.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.