علوم وتكنولوجيا

فيسبوك يطلق خاصية لاجراء محادثات فيديو جماعية

25.04.2020 | 17:18

أعلنت شركة "فيسبوك" عن اطلاقها خدمة جديدة تتيح للمستخدمين اجراء محادثات فيديو جديدة عبر "غرف" افتراضية بمشاركة 50 شخصا على الأكثر ولمدة مفتوحة، حتى لو لم يكن لديهم حسابات على موقع فيسبوك.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن فيسبوك تسعى من خلال هذه الخدمة الى جذب من تحولوا إلى تطبيق "زووم" للاجتماعات الافتراضية خلال فترات العزل.

وستكون غرف المحادثة في فيسبوك مخصصة للقاءات الاجتماعية مع الأصدقاء وأفراد العائلة سواء كان ذلك للاحتفال بعيد ميلاد أو أي مناسبة سعيدة أو ناد للقراءة على سبيل المثال.

وقال الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربرغ "هذا مصمم ليكون أكثر تلقائية وقدرة على الاكتشاف".

وأضاف "أنا ابقي فقط على نافذة مفتوحة على جهاز الحاسوب خاصتي أو الهاتف ويمكن لأشخاص في العادة لا أقوم بجهد للاتصال بهم أن يدخلوا". وتابع "أشعر أننا نفتقد لهذا في حياتنا في هذه الفترة".

وتأتي هذه الخطوة، في اطار سعي الموقع الأزرق لتحسين الأوضاع الاجتماعية الناشئة عن انتشار وباء فيروس كورونا.

يذكر أن فيسبوك طرحت مؤخرا ميزة جديدة للتواصل بين الأشخاص المتواجدين في الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

ويتيح التحديث الجديد نشر عروض المساعدة مثل النقل ومحلات البقالة ومستلزمات الأطفال والعمل التطوعي، كما يقدم المساعدة الشخصية لمن يبحثون عن أشخاص حولهم، بتقديم أقرب الناس إليهم ليقدموا لهم النصح أو ما يحتاجونه من أمور خلال تواجدهم في فترة الحجر الصحي.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.