الأخبار المحلية

النظامي يلقي منشورات على مناطق سيطرة المعارضين بحلب لحثهم على ترك السلاح وتسوية أوضاعهم

23.09.2016 | 17:52

ألقى طيران النظامي, يوم الجمعة, منشورات على مناطق سيطرة الفصائل المعارضة في حلب يحثهم فيها على ترك السلاح وتسوية أوضاعهم.

ونشرت الصفحة الخاصة بالاعلام الحربي في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورا للمنشورات التي قام النظامي بالقائها على احياء حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وجاء ذلك عقب يوم من اعلان قيادة العمليات العسكرية بمحافظة حلب بدء عملياتها في الأحياء الشرقية بالمدينة داعية المواطنين إلى الابتعاد عن مقرات ومواقع "المجموعات الإرهابية المسلحة".

يشار الى ان احياء حلب الشرقية تخضع لسيطرة فصائل معارضة، في حين يفرض النظامي عليها حصاراً مطبقاً، وتحديدا بعد سيطرته على طريق الكاستيلو، الطريق البري الوحيد الذي يربط تلك الأحياء بريف حلب الشمالي.

وكانت مصادر معارضة قالت في وقت سابق لايوم ان قتلى وجرحى, سقطوا جراء قصف جوي استهدف مناطق عدة خاضعة لسيطرة المعارضة في حلب، وذلك عقب ساعات على اعلان الجيش النظامي عن بدء عملية عسكرية في الأحياء الشرقية من المدينة. حيث استهدفت اكثر من 60 غارة, مصدرها الطيران النظامي وسلاح الجو الروسي, مناطق عدة في حلب ومنها أحياء الأنصاري والصاخور والنيرب والمرجة والطحان وحي طريق الباب.


سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.