الأخبار المحلية

جبران باسيل: ملف اللاجئين أولوية لأن استمراره يعني زوال لبنان

24.05.2023 | 19:30

قال رئيس التيار الوطني الحر "جبران باسيل"، أن ملف النازحين السوريين أولوية، بأن استمراره يعني زوال لبنان على حد تعبيره.

وأضاف "باسيل" في حديث لوكالة " سبوتنيك" الروسية، أن كل دولة لها هويتها ومميزاتها، وهذا لايكون عندما يصبح اللاجئون أكثر من اللبنانيين في البلاد.

وتابع "باسيل"، أن ملف عودة اللاجئين هو أولوية مطلقة، لافتاً إلى قيامه بعدة زيارات إلى إيطاليا والفاتيكان للحديث عن الملف.

وأشار الأخير، إلى أن عودة سوريا للجامعة العربية بحد ذاتها مؤشر إيجابي، وهو بداية جديدة لخلق الاستقرار في المنطقة، وعليه فإن الدول العربية اجتمعت وقررت العمل على معالجة ملف اللاجئين وإعادتهم تدريجياً بمجرد أن تتعافى سوريا وتبدأ بإعادة الإعمار.

ويواجه السوريون في لبنان في الآونة الأخيرة، مخاوف عديدة بعد الحملة التي أطلقتها الأجهزة الأمنية اللبنانية لإعادة السوريين المخالفين وتسليمهم إلى قوات النظام السوري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.