الأخبار المحلية

اصابة الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير لواء اسكندرون بتفجير استهدف سيارته في ريف اللاذقية

06.07.2019 | 14:26

اصيب "الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير لواء اسكندرون - المقاومة السورية" علي كيالي ( معراج اورال) يوم السبت بجروح بالغة جراء تفجير عبوة ناسفة استهدف سيارته بريف اللاذقية.

وقالت الجبهة في بيان لها نشرتها على صفحتها على الفيسبوك انه "خلال الجولة الميدانية بريف اللاذقية لمتابعة عمل المقاومة السورية كقوة رديفة للجيش والقوات المسلحة تعرض الأمين لمحاولة اغتيال بأيادي عملاء المخابرات التركية والارهاب العالمي حيث تعرضت سيارته إلى تفجير عبوة ناسفة كانت موضوعة على الطريق مما أدت إلى إصابة علي كيالي بإصابات بالغة و تم نقله مباشرة الى مشفى ميداني لإجراء الإسعافات الأولية ومن ثم تم نقله إلى احد مشافي القطر".

وتابعت الجبهة في بيانها أن "محاولات الاغتيال المتكررة التي تقوم بها المخابرات التركية بايادٍ سوداء إرهابية ما هي الا دليل إفلاسهم السياسي و العسكري أمام انتصارات الجيش والقوات المسلحة بقيادة الرئيس بشار الاسد".

و"الجبهة الشعبية لتحرير لواء إسكندرون" هي مجموعة مسلحة موالية للنظام تعمل في شمال غرب سوريا يقودها كيالي وهو تركي يحمل الجنسية السورية.

وتتهم السلطات التركية كيالي بالوقوف وراء تفجيرين بعربيتين مفخختين الذي وقع في مدينة الريحانية التركية الحدودية مع سوريا عام 2013، وأسفرت عن سقوط 51 قتيلاً.

كما تتهم المعارضة كيالي بالمشاركة بما اسمته "مجزرة بانياس" في طرطوس والحولة بريف حمص.

سيريانيوز

Closed for comments.


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.