المنوعات

ألمانيا تُشرّع "الحشيش الترفيهي"

25.02.2024 | 10:50

تسير ألمانيا على خطى مالطا ولوكسمبورغ، اللتين شرَّعتا الحشيش الترفيهي، في عامي 2021 و2023، على التوالي، وذلك من خلال قانون جديد، إلا أنّ حيازة واستهلاك هذا المخدر سيكون محظورا رسميا على الشباب الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وقالت صحيفة "لوموند" إنّ هذا القانون الذي تم تبنيه بعد المناقشات الكبيرة في البرلمان الألماني، يسمح لعشاق القنب باقتنائه، اعتبارا من الأول من نيسان/ أبريل، موضحة أنّ القانون يأذن ببيع ما يصل إلى 25 غراما يوميا من خلال جمعيات غير ربحية، و3 نباتات فردية.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أنّ مقدمة هذا القانون هي رد مباشر على السوق السوداء. وسيتم توزيع الحشيش من خلال "نوادي القنب"، مما يحد من كميات البيع ويفرض قيودا عليه.

وأكدت "لوموند" أنه سيتم ضمان التوعية بمخاطر تعاطي الحشيش، لا سيما عند الشباب، من خلال حملة حكومية، في الوقت الحالي، مشيرة إلى أنه سيتم وضع البيع في المتجر بمرحلة تجريبية في مناطق معينة لمدة 5 سنوات.

وخلُصت الصحيفة إلى أنّ هذا التطور التشريعي أدى إلى تغيير جذري في السياسة السائدة حول الحشيش، مما يوفر للمواطنين البالغين استقلالا ذاتيا أكبر تماما بفضل التدابير الاحترازية لتقليل المخاطر على الصحة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.