أخبار الرياضة

برشلونة يعود من بعيد ويهزم اشبيلية بثلاثية بعد شوطين إضافيين ويبلع نهائي كأس إسبانيا

برشلونة

04.03.2021 | 13:14

حقق نادي برشلونة ريمونتادا جديدة وبلغ المباراة النهائية لمسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم بتغلبه على ضيفه إشبيلية 3-صفر في إياب الدور نصف النهائي.

وعوض برشلونة خسارته ذهابا بهدفين نظيفين سجلهما الفرنسي جول كوندي ةلاعب وسطه السابق الكرواتي إيفان راكيتيتش بملعب "رامون بيسخوان سانشيس في العاشر من شباط/فبراير الماضي، حيث سجل هدفين بواسطة الفرنسي عثمان ديمبيلي (12) ومدافعه جيرار بيكيه (90+4)، فارضا الاحتكام الى شوطين إضافيين سجل خلالها هدف التأهل عبر الدنماركي مارتن برايثوايت (94).

وأهدر الدولي الارجنتيني لوكاس أوكامبوس فرصة ذهبية لفريقه اشبيلية لادراك التعادل في الوقت الاصلي عندما فشل في ترجمة ركلة جزاء في الدقيقة 72.

وحجز النادي الكاتالوني بطاقته الى المباراة النهائية المقررة في 17 أيار على ملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية، وذلك بعد ثلاثة أيام فقط من مداهمة الشرطة لمقره واعتقال رئيسه السابق، وقبل أسبوع عن قمته الحاسمة امام مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي حيث يحتاج الى ريمونتادا أخرى لتعويض سقوطه المذل على ارضه كامب نو 1-4 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويمني برشلوةنة النفس بتكرار انجازه امام الفريق الباريسي عام 2017 عندما حول تخلفه امامه برباعية نظيفة في ذهاب الدور ذاته في باريس الى فوز 6-1 ايابا في كامب نو.

وبدأ برشلونة المباراة بقوة، وافتتح التسجيل مبكراً في الدقيقة 12 بتسديدة رائعة لديمبيلي من خارج منطقة الجزاء لم يحرك لها الحارس البولندي توماس فاتشليك ساكناً.

وكاد الأرجنتيني ليونيل ميسي أن يضيف الهدف الثاني (30) عندما تبادل الكرة مع جوردي ألبا لكن الدفاع كان أسرع في تشتيتها.

وكاد إشبيلية ينهي آمال برشلونة بالتأهل في الدقيقة 72، عندما حصل على ركلة جزاء انبرى لها أوكامبوس وتصدى لها حارس المرى الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيغن في صدها.

وجاء الفرج في الوقت القاتل عن طريق بيكيه الذي تمكن من هز شباك إشبيلية حينما ارتقى برأسية لعرضية من الفرنسي أنطوان غريزمان (90+4)، لتتجه المباراة إلى شوطين إضافيين خاضهما إشبيلية بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه البرازيلي فرناندو ريجيس لتللقيه الانذار الثاني.

وسجل برايثوايت الذي دخل في الدقيقة 89 بدلا من بيدري، هدف الفوز مستغلا كرة عرضية لألبا تابعها بارتماءة رأسية داخل المرمى (94).

وتلقى اشبيلية ضربة موجعة ثانية بطرد مهاجمه الدولي الهولندي لوك دي يونغ في الدقيقة 103.

وهو الفوز الثاني على التوالي لبرشلونة على اشبيلية بعدما تغلب عليه 2-صفر السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري.

سيريانيوز

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.