الأخبار المحلية

"قوات سوريا الديمقراطية" تنفي سيطرتها على منبج بالكامل

06.08.2016 | 19:10

 نفى المتحدث الإعلامي باسم "قوات سوريا الديمقراطية" شرفان درويش, يوم السبت ، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من السيطرة على مدينة منبح أبرز معاقل تنظيم "داعش" في ريف حلب الشرقي.

ونقلت (روسيا اليوم) على موقعها الالكتروني, عن درويش ,قوله " ننفي الأخبار التي تتحدث عن تحرير منبج، ما زالت المعارك مستمرة في المدينة، ولا يزال مقاتلو المجلس العسكري يخوضون المعارك داخل أحياء المدينة، وقواتنا تبعد عن مركز المدينة حوالي 200 متر".

 وكانت مصادر إعلامية ذكرت في وقت سابق من يوم السبت, أن قوات "سوريا الديمقرطية", تمكنت من السيطرة بشكل كامل على مدينة منبج الواقعة بريف حلب الشرقي, أحد أهم معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وكان مجلس منبج العسكري, أطلق قبل منذ أكثر من أسبوع, مبادرة جديدة تتضمن "خروجاً آمناً للمدنيين وإطلاق سراح المعتقلين لدى تنظيم الدولة "داعش", وذلك بعد انتهاء مهلة حددتها "قوات سوريا الديمقراطية" لخروج التنظيم من المدينة دون التزام  من الأخير.

وشنت "قوات سوريا الديمقراطية" هجوما في ريف حلب الشمالي الشرقي حيث خاضت اشتباكات عنيفة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بهدف طرده من مدينة منبج التي تحظى بأهمية استراتيجية للجهاديين كونها تقع على خط الإمداد الرئيس للتنظيم بين الرقة، معقله في سوريا، والحدود التركية.

وبدأت "قوات سوريا الديمقراطية" منذ 31 أيار الماضي، هجوما واسعا على تنظيم "داعش" في منبج، حيث طوقت المدينة بالكامل، ودخلتها في 23 حزيران، بدعم جوي من التحالف الدولي, وسيطرت على مساحة كبيرة من المدينة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.