الأخبار المحلية

تعليقا على العملية التركية في جرابلس .. صالح مسلم: تركيا ستفقد الكثير في المستنقع السوري

24.08.2016 | 13:35

حذر رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي لأكراد سوريا صالح مسلم أنقرة يوم الأربعاء، من أنها "ستفقد الكثير في المستنقع السوري".".

وجاء كلام مسلم تعليقاً على أطلاق أنقرة عملية عسكرية ضد "داعش" في جرابلس السورية، حيث أوضح حسب تصريحات تناقلتها وسائل إعلام كردية أن "تركيا متواجدة في المستنقع السوري، وإنها ستصبح تائهة مثل داعش".

وتوقع مسلم بأن "يتكبد الجيش التركي خسائر كبيرة في هذه الحرب", مشددا على أن "أغلبية الشعب السوري، وائتلاف "قوات سوريا الديمقراطية" والمجلس العسكري لمدينة جرابلس، يرفضون التوغل التركي".

واتهم مسلم تركيا بأنها "كانت تشارك في الحرب بالوكالة في سوريا طوال السنوات الخمس، وحاربت بأيدي مرتزقة "داعش" و"جبهة النصرة" و"السطان مراد" وفصائل مسلحة أخرى، مشددا على أنه "لا مفر من تكبد الجيش التركي خسائر كبيرة بعد تدخله مباشرة إلى النزاع السوري".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن في كلمة له الأربعاء، أن عملية "درع الفرات" للجيش التركي تستهدف إزالة المخاطر الناجمة عن تنظيم "داعش" وحزب الاتحاد الديمقراطي الذي يتزعمه مسلم.

كما قال وزير الداخلية التركي أفكان آلا في وقت سابق من يوم الأربعاء، إن تركيا نفذت عملية عسكرية بالتعاون مع التحالف الدولي في جرابلس، مؤكداً أن "هدف هذه العملية هو الحفاظ على سيادة الأراضي السورية".

وبدأ الجيش التركي, الاربعاء, عملية برية في مدينة جرابلس السورية الحدودية إثر عمليات قصف مكثفة وغارات جوية شنتها مقاتلات تركية وأمريكية على مواقع "داعش" في المدينة.

وذكرت معلومات متطابقة من مصادر اعلامية أن "مدرعات ودبابات تركية عبرت الحدود السورية وتمركزت في محيط جرابلس. وفي الساعة 08.30 بالتوقيت المحلي بدأت القوات عملية تطهير المدينة من التنظيم الإرهابي بقصف مواقع المسلحين من مدافع الدبابات.

وتأتي العملية التركية ضد "داعش" بالتزامن مع تشديد أنقرة إجراءاتها ضد المسلحين الأكراد في الأراضي التركية والسورية على حد سواء، وذلك في أعقاب تفجير إرهابي في غازي عنتاب أسفر يوم السبت الماضي عن مقتل أكثر من 50 شخصا أثناء حفل زفاف كردي، وحملت السلطات التركية "داعش" مسؤولية الهجوم.

سيريانيوز


TAG: تركيا