المنوعات

سوسن أرشيد تعلن تضامنها مع المثليين

24.07.2019 | 20:11

أعلنت الفنانة السورية سوسن أرشيد، عبر حسابها على موقع إنستغرام عن دعمها لحقوق المثليين ، مما عرضها لحملة كبير من الانتقادات والتعليقات.  

ونشرت أرشيد صورة عبر الـ”ستوري” الخاص بحسابها في موقع إنستغرام قالت فيه " لنقطع الشك باليقين، أنا مع الحريات الشخصية وضد المحاكمات الاجتماعية المربوطة بتابويات يرسمها كل مجتمع على مزاجو فبالتالي أنا مع حقوق المثليين".  

ونشرت أرشيد الردود التي تلقتها على منشورها ، مشيرة إلى أنها تلقت الدعم ممن يؤمنون بحرية التعبير عن الرأي، كما أنها علقت على الردود السلبية التي جاءتها بطرق مختلفة.

وتابعت أرشيد "بس تعقيباً على ما مضى، كمّ المحبة والتقديم يلي وصلني بالمقابل قد يرعب كثيراً التيار الذي يفصّل الحريات على مقاسه".  

وكانت تقارير اعلامية أشارت الى أن شقيق سوسن أرشيد قد أعلن مثليته وهو مانفته اذ قالت في تصريحات لموقع " LBC" " أخي لم يُعلن مثليته أبداً، أنا عم بحكي عن الحريات.. هيدي تحليلات وتفسيرات واستنتاجات أنا لم أصرّح بها".

وأضافت ارشيد "اذا حدا بدّو يعرف شي بيرجع للشخص المعني بالقصة وأنا نزّلت بالعربي والانكليزي توضيح مُفصّل".

يذكر أن أرشيد المتزوجة من الممثل مكسيم خليل نالت مؤخرا جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم الروائي الطويل "يوم أضعت ظلي"، في مهرجان فانكوفر بكندا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.