أخبار الرياضة

ليستر سيتي يعزز مركزه الثالث المؤهل لدوري الابطال بفوز ثمين على كريستال بالاس

ليستر سيتي

27.04.2021 | 09:39

عزز ليستر سيتي مركزه الثالث في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم ووضع نفسه في موقع جيد في الصراع على مراكز دوري أبطال أوروبا، عندما قلب تأخره امام ضيفه كريستال بالاس الى فوز 2-1، ضمن منافسات المرحلة 33 الاثنين.

ورفع ليستر رصيده الى 67 نقطة بفارق خمس نقاط عن مانشستر يونايتد الثاني ومتقدمًا بأربع عن تشلسي الرابع وسبع عن وست هام الخامس قبل خمس مراحل من النهاية.

وافتتح بالاس التسجيل عبر العاجي ويلفريد زاها (12) قبل أن يرد "الثعالب" عبر البلجيكي تيموتي كاستاني (50) وايهياناتشو (80).

وهذا الفوز الثاني تواليًا لرجال المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز في الدوري بعد سقوطهم في مباراتين تواليًا.

ومع تبقي خمس مباريات على النهاية، عادل ليستر السجل الذي حققه مع نهاية الموسم الماضي (62 نقطة).

وتنتظر ليستر سيتي فرصة الفوز بلقب عندما يتواجه مع تشلسي في نهائي الكأس المحلية على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن في 15 أيار المقبل.

مع دخوله الى شهر شباط الفائت، لم يكن في رصيد النيجيري ايهيانتشو أي هدف في الدوري هذا الموسم، لكن أي لاعب لم يسجل أهدافًا أكثر منه في البرميرليغ منذ حينها (10)، حيث رفع رصيده الى 12 هدفًا في مبارياته التسع الاخيرة مع النادي في جميع المسابقات.

وبات أول لاعب نيجيري يصل الى عتبة الاهداف العشرة في الدوري منذ أوديون ايغالو لصالح واتفورد في موسم 2015-2016.

وافتتح زاها التسجيل عندما وصلته الكرة من ايبيريتشي ايزي بين المدافعَين في العمق سددها في الشباك (12).

وروّض ايهيانتشو الكرة بطريقة جميلة اثر تمريرة من البلجيكي يوري تيليمنز قبل ان يمررها الى كاستاني تابعها في المرمى (50).

وسجل النيجيري هدف الفوز عندما وصلته كرة طويلة من خلف المدافعين من الايرلندي الشمالي جوني إيفانز، فراوغ مدافعَين وسدد كرة صاروخية بيسراه في سقف المرمى (80).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.