الأخبار المحلية

رغم انتشار "كورونا".. التربية تطلق حملة "العودة للمدارس" بشكل آمن للطلاب

10.09.2020 | 12:29

أطلقت وزارة التربية حملة "العودة إلى المدارس"، رغم انتشار فيروس "كورونا" في البلاد، مؤكدة على اتخاذ الاجراءات الصحية التي تضمن سلامة الطلاب .

وذكرت وكالة "سانا" انه تم اطلاق هذه الحملة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، خلال مؤتمر صحفي أقيم بدمشق.

وطمأن وزير التربية  دارم طباع بأن عودة الطلاب الى المدارس ستكون "امنة" و"لن تعرضهم للخطر"، وفي حال ظهور أي أعراض سيرسل الطالب لدائرة الصحة المدرسية.

واكد وزير التربية على الالتزام بتطبيق " البروتوكول الصحي" للعودة للمدرسة، واتخاذ الاجراءات الصحية لضمان سلامة الطلاب.

واقترح عميد كلية الطب البشري بجامعة دمشق نبوغ العوا، على وزارة الصحة، تأجيل افتتاح المدارس للمرحلة الابتدائية، على أن يتم افتتاح المدارس للمرحلتين الإعدادية والثانوية، ريثما يتم التأكد من تطبيق الإجراءات الصحية المتعلقة بفيروس "كورونا"، الا أنه تم رفض هذا المقترح.

وقررت وزارة التربية تأجيل افتتاح الدوام المدرسي الى  13 الشهر الجاري  بعدما كان محدداً مطلع هذا الشهر، في ظل تزايد انتشار فيروس "كورونا".

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.