الاخبار السياسية

اوباما: "داعش" لا يشكل "خطرا وجوديا" على الولايات المتحدة وقتاله ليس "حربا عالمية ثالثة"

13.01.2016 | 08:59

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما, يوم الثلاثاء, ان تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) لا يشكل "خطرا وجوديا" على الولايات المتحدة, وقتاله ليس "حربا عالمية ثالثة", وذلك ردا على انتقدات الجمهوريين لإستراتيجيته ضد التنظيم بأنها "غير كافية".


ودعا أوباما, في خطابه الأخير حول حالة الاتحاد, مواطنيه القلقين من الوضع الاقتصادي والتهديدات الإرهابية إلى عدم "الخوف من المستقبل"، مؤكدا أن بلدهم هو "الأقوى في العالم"، وأن الجهاديين لا يشكلون "خطرا وجوديا" عليه.


واضاف اوباما ان "منتقديه يعطون ميزة "للدولة الإسلامية" من خلال وصف قتال الجماعة المتشددة بحرب عالمية ثالثة حتى وهو يعترف بأن الجماعة وتنظيم القاعدة يفرضان تهديدا مباشرا للشعب الأمريكي".


وسبق ان دعا تنظيم "داعش" الى شن هجمات على الولايات المتحدة ردا على الضربات الجوية على مقاتليها في سوريا.


واردف أوباما أنه "من ضروب الخيال إعلان أن الولايات المتحدة تشهد تراجعا اقتصاديا أو أنها تتراجع على الساحة الدولية.


وحول تصريحات مرشح الرئاسة الجمهوري المحتمل دونالد ترامب عن المسلمين, انتقد الرئيس الأمريكي الخطاب المعادي للمسلمين , معتبرا ان إهانة المسلمين أضرت بالولايات المتحدة و"خانت" هويتها.


ودعا دونالد ترامب, الذي يسعى للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية, مؤخرا, الى حظر دخول المسلمين الأجانب إلى الولايات المتحدة.


ورفض بعض حكام الولايات الأمريكية وزعماء أوروبيين استقبال اللاجئين وخصوصا إذا كانوا مسلمين, بعد تزايد الهجمات التي تبناها داعش والتهديدات التي اطلقها, محذرين بان بلادهم قد تواجه مخاطر كبيرة باستقبال لاجئين بدون إجراءات صارمة لتحديد ما إذا كان بينهم "متطرفون" خطيرون.


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.