أخبار العالم

مقتل 2 وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة بإطلاق نار في تل ابيب.. وإسرائيل تعلن مصرع منفذ الهجوم

08.04.2022 | 11:27

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 3 آخرين بجروح خطيرة بهجوم وقع الخميس في وسط مدينة تل أبيب في إسرائيل.

وقالت وسائل اعلام انه في وقت متأخر من مساء يوم الخميس، في بداية عطلة نهاية الأسبوع في إسرائيل، دخل المهاجم حانة في شارع رئيسي في تل أبيب وفتح النار، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة قبل فراره من مكان الحادث.

من جهتها أعلنت أجهزة الأمن الإسرائيلية صباح الجمعة، أنها قتلت منفذ الهجوم الذي وقع الخميس في وسط مدينة تل أبيب بعد مطاردة استمرت عدة ساعات.

وشارك المئات من رجال الأمن الإسرائيليين في مطارته في جميع أنحاء المدينة.

ولم تكشف أجهزة الأمن هوية المنفذ، لكن وسائل الإعلام الإسرائيلية ذكرت أنه يدعى رعد حازم وهو فلسطيني من منطقة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وكان الجيش الاسرائيلي شن الأسبوع الماضي سلسلة من عمليات الدهم في المنطقة التي يتحدر منها أيضا منفذ الهجوم الذي أودى بحياة خمسة أشخاص بينهم أوكرانيان وشرطي من عرب إسرائيل في حي بني براك لليهود المتشددين في إحدى ضواحي تل أبيب.

وقُتل ثلاثة مقاتلين من حركة الجهاد الإسلامي ثاني حركة إسلامية فلسطينية مسلحة بعد حماس في تبادل لإطلاق النار مرتبط بعمليات الدهم.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي "رحبت" مساء الخميس بهجوم تل أبيب.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.