الاخبار السياسية

مفوضية اللاجئين : 900 عراقي فروا من الموصل وعبروا الحدود الى سوريا

19.10.2016 | 18:01

كشفت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يوم الأربعاء، عن فرار مئات المدنيين العراقيين من مدينة الموصل الى الحدود السورية, وذلك بعد اطلاق عملية عسكرية في المدينة تهدف الى انتزاعها من ايدي تنظيم "داعش".

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) عن المفوضية قولها ان "900 من  المدنيين هربوا من الموصل، وعبروا الحدود إلى سوريا".

وسبق ان اعلنت وكالة المساعدات (أنقذوا الأطفال) ان خمسة آلاف شخص وصلوا إلى مخيم عبر الحدود في سوريا خلال الأيام العشرة الأخيرة.

وفتحت مفوضية الأمم المتحدة هذا المخيم مؤقتا في الجانب السوري من الحدود، قبل أن تجد مكانا آمنا في العراق تقيم فيه مخيما للاجئين.

واعربت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين, يوم الاثنين، عن خشيتها من ان تتسبب الاحداث في الموصل بفرار ما يصل إلى مئة ألف عراقي  إلى سوريا وتركيا هرباً من عملية عسكرية عراقية تهدف لانتزاع المدينة من تنظيم (داعش).

ويواجه مئات العراقيين ظروفا قاسية بعد هروبهم من مدينة الموصل، حيث يتواصل هجوم قوات الحكومة العراقية الكبير على مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية".

يذكر أن القوات العراقية أطلقت مؤخراً معركة لاستعادة مدينة الموصل, حي استعادت السيطرة  على عدة قرى من عدة محاور, بدعم من طيران التحالف.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.