الاخبار السياسية

ولايتي: مستقبل الأسد "الخط الأحمر" لإيران

ولايتي

06.12.2015 | 09:05

قال علي أكبر ولايتي كبير مستشاري السياسة الخارجية للمرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي,يوم الأحد, إن الشعب السوري وحده هو الذي يحدد مستقبل الرئيس بشار الأسد مضيفا أن هذا الأمر يمثل "الخط الأحمر" بالنسبة لايران التي تعتبر من أبرز الدول الداعمة للنظام السوري منذ بدء الأزمة السورية عام 2011 وحتى اليوم.

ونقلت وكالة (ارنا) الايرانية، عن ولايتي قوله أن "الرئيس السوري الأسد يعتبر الخط الأحمر للجمهورية الإسلامية فهو الذي انتخبه الشعب السوري" مضيفا ان "الشعب السوري هو فقط من يجب أن يقرر مصيره ولا أحد آخر خارج الحدود السورية يمكنه الاختيار بدلا من الشعب السوري".

ولا يعتبر هذا الموقف موقفا جديدا لإيران فسبق أن اعتبر خامنئي ان حل المسألة السورية  هو الانتخابات، داعيا من أجل ذلك الى وقف المساعدات العسكرية والمالية للمعارضة.

ويأتي هذا التصريح عقب ساعات من إعلان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن واشنطن ستكون مضطرة لاتخاذ إجراءات "قاسية" في حال مواصلة موسكو وطهران في دعمهما للرئيس بشار الأسد، داعيا موسكو وطهران إلى دعم العملية السياسية في سوريا, في وقت مازال فيه الخلاف حول مصير الأسد مستمرا حيث تدعو عدة دول إلى رحيل الأسد عن السلطة فيما يتوافق الموقف الروسي والإيراني الداعمين للأسد على انتقال سياسي في سوريا الا انه لا يفترض رحيلا موجبا للاسد بمقتضاه راهنا بقاء الاسد او رحيله بما يسميه ارادة الشعب السوري عن طريق الانتخابات.

سيريانيوز

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.