أخبار العالم

آخر حصيلة ضحايا "كورونا" في العالم.. وانخفاض كبير في عدد الحالات بايطاليا واسبانيا

21.04.2020 | 01:10

تجاوز عدد الوفيات نتيجة فيروس "كورونا" المستجد حول العالم 165 الف، فيما اقترب عدد الإصابات من المليونين ونصف المليون، حيث سجلت ايطاليا واسبانيا انخفاضاَ كبيراَ في عدد الحالات، بحسب تقديرات نشرتها جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

واشارت تقديرات الجامعة الى ان الولايات المتحدة الأمريكية لاتزال تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررا بسبب الوباء حيث بلغ إجمالي عدد الإصابات أكثر من 750 ألفا وتجاوز عدد الوفيات 40 ألفا.

بالمقابل، اعلنت ايطاليا عن تراجع عدد المصابين بفيروس" كورونا"، للمرة الاولى منذ ظهوره على اراضيها

كما انخفض انخفض العدد اليومي للوفيات في إسبانيا إلى أقل من 400 للمرة الأولى منذ اكثر من شهر.

ويعد هذا اليوم الثاني على التوالي الذي يتم فيه تسجيل انخفاض كبير، بعد أن تجاوز إجمالي عدد الوفيات في إسبانيا عشرين ألف حالة وفاة في نهاية الأسبوع..

وكانت ايطاليا تحتل المرتبة الاولى عالمياَ من حيث اعداد الوفيات بفيروس "كورونا"،ثم اسبانيا، الا ان الاعداد تراجعت بفضل الاجراءات الصارمة التي تم فرضها والزام المواطنين بالحجر المنزلي.  

 وبدأ الفيروس بالظهور لأول مرة في الصين، في كانون الأول الماضي، وانتشر الى مختلف انحاء العالم، وسط ارتفاع  متسارع في عدد الضحايا بشكل يومي، الا ان الاعداد بدأت بالانحسار في عدد من الدول، عقب الإجراءات الصارمة لمواجهة انتشار الوباء..

وقررت عشرات الدول كايطاليا واسبانيا البدء في تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار الفيروس ، فيما مددت دول اخرى اجراءات العزل حتى تتمكن من مكافحة الوباء..

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.