الأخبار المحلية

وكالة: الجيش النظامي ينوي التقدم إلى محافظة الرقة معقل "داعش"

13.02.2016 | 18:20

قالت وكالة (رويترز), يوم السبت, نقلا عن مصدر عسكري سوري, لم تسمه, قوله إن القوات النظامية تنوي التقدم إلى محافظة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم ا"لدولة الإسلامية" (داعش) وذلك بعد السيطرة على مواقع على أطراف المحافظة.

وأوضحت الوكالة, بحسب المصدر, أن "العملية مستمرة منذ عدة أيام، وهذا مؤشر على اتجاه العمليات القادمة نحو الرقة. بوجه عام جبهة الرقة مفتوحة...بدءا في اتجاه منطقة الطبقة."

وتعتبر الرقة معقل "تنظيم الدولة" (داعش)  واول محافظة تخضع لسيطرته، بعد ان تمكن التنظيم في 24 اب العام الماضي من السيطرة على مطار طبقة العسكري اخر مناطق تمركز القوات النظامية .

وكان الرئيس بشار الأسد  قال, يوم الجمعة, في حديث لوكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) ان الجيش النظامي سيستمر في محاربة "الإرهاب" وسيحاول استعادة جميع الأراضي السورية، الا ان هذا " سيستغرق وقتا طويلا".

وتوصلت القوى الكبرى خلال اجتماعها الخميس في ميونخ الألمانية, الى اتفاقات حول سوريا, اهمها  ادخال المساعدات الانسانية للمناطق, ووقف العمليات العدائية خلال اسبوع, بالتزامن مع تصاعد أعمال العنف داخل البلاد، وخاصة مع تقدم القوات النظامية بريفي حلب واللاذقية بتغطية جوية روسية، مع نزوح عشرات الالاف إلى الحدود التركية, وسط ضغوطات دولية على روسيا من اجل وقف قصفها على ريف حلب.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -