أخبار العالم

ترامب يعتزم تعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة مؤقتاَ بسبب "كورونا"

21.04.2020 | 13:30

يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعليق الهجرة الى الولايات المتحدة الامريكية بشكل مؤقت، على خلفية انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وذكرت وكالات انباء ان ترامب ذكر عبر حسابه التويتر،  إن الإجراء الجديد يستهدف "حماية وظائف المواطنين الأمريكيين العظماء".

وتحدث ترامب في تغريدته عن "هجوم من عدو خفي"، وهي المقولة التي يرددها لوصف فيروس "كورونا".

واتفقت الإدارة الأمريكية مع كندا والمكسيك على تمديد فرض القيود على الحدود بين الدول الثلاثة أمام السفر غير الضروري حتى منتصف  أيار المقبل.

كما تفرض إدارة ترامب قيودا صارمة على السفر إليها من أوروبا والصين، إلا أن هناك استثناءات لحاملي تأشيرات العمل المؤقتة وتأشيرات الدراسة.

ويأتي ذلك بعد اعلان ترامب ان  بلاده "تجاوزت ذروة" تفشي فيروس "كورونا"، حيث من المقرر البدء بتخفيف  القيود المفروضة حالياَ في بعض الولايات الشهر الحالي

 وتصدرت الولايات المتحدة الامريكية المرتبة الاولى عالمياَ من حيث عدد ضحايا الوباء، حيث سجلت البلاد أكثر من 760 ألف مصاب، فيما وصل عدد المتوفين الى أكثر من 42 ألف شخص.

وتضرر ملايين المواطنين في امريكا على خلفية ازمة الوباء، حيث خسروا وظائفهم بسبب إجراءات الإغلاق العام في أنحاء البلاد، حيث بلغت معدلات البطالة مستويات قياسية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.