علوم وتكنولوجيا

تحديث لـ"تيليجرام" يجلب ميزة الوضع البطيء والرسائل الصامتة

09.08.2019 | 22:14

وصل تحديث جديد يحمل الرقم Telegram 5.10 الى تطبيق التراسل "تيليجرام" يحمل عدد من الميزات تستهدف سرعة أداء واستجابة التطبيق، فضلاً عن دعم الرموز التعبيرية المتحركة.

وقال موقع "تيليجرام" الرسمي، ان أبرز هذه الميزات ميزة "الرسائل الصامتة"، بحيث يمكن للمستخدم الآن إرسال رسائل إلى الأصدقاء بحرية عندما تعلم أنهم نائمون أو يدرسون أو يحضرون اجتماعًا، فكل ماعليك سوى الضغط المطوّل على زر الإرسال لإرسال أي رسالة أو وسائط دون صوت، على أن يتلقى المستلم إشعارًا كالمعتاد، لكن هواتفهم لن تصدر صوتًا حتى لو نسوا تمكين وضع عدم الإزعاج، مع دعم العمل فيها من على المجموعات.

وتتمثل الميزة الرئيسية الأخرى في "الوضع البطيء"، ففي حالة أنك شعرت بصعوبة متابعة المجموعة التي تديرها، يضم قسم أذونات المجموعة الآن مفتاح الوضع البطيء.

وعند تمكين المسؤول لهذا الوضع، لن تتمكن من إرسال رسالة واحدة إلا في الفترة الزمنية التي يختارونها، على أن يظهر مؤقت الوقت الذي يجب أن تنتظر فيه قبل إرسال رسالتك التالية، بالتالي يمكن أن يجعل هذا الوضع في المحادثات من المجموعة أكثر تنظيمًا.

ومع تحديث تيليجرام 5.10 أصبح بالإمكان تعيين ألقاب مخصصة لمشرفي المجموعات، فضلًا عن دعم معاينة لمقاطع الفيديو.

كما أصبح التطبيق، مع وصول التحديث الجديد، يدعم الرموز التعبيرية المتحركة، وهناك خيار بالتحكم بتكرار الملصقات المتحركة، فضلاً عن حصول قائمة المرفقات في أندرويد على إعادة تصميم كاملة، حيث أصبحت الصورة المصغرة أكبر لتجعل من السهر اختيار الصور ومقاطع الفيديو بلمحة سريعة.

وسيؤدي التمرير لأعلى إلى الكشف عن معرض الصور الكامل الخاص بك لتصفح أفضل، ولمستخدمي التطبيق على iOS فقط، يمكنهم الآن اختيار ألوان مميزة لثيمات الوضع المُظلم.

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟