علوم وتكنولوجيا

تحذيرات من روابط لتفعيل مكالمات الفيديو على واتس اب تسرق بيانات المستخدمين

25.11.2016 | 22:45

حذرت صحيفة الاندبندنت من روابط انتشرت مؤخرا على مواقع الانترنت لتفعيل خدمة مكالمات الفيديو على واتس اب, مشيرة الى ان عددا من المحتالين يستغل تلك الروابط لسرقة بيانات المستخدمين.

واشارت الصحيفة إلى ان "مجموعة من المحتالين استغلوا هذه الميزة للقيام بسرقة المعلومات الشخصية للمستخدمين بواسطة روابط انتشرت على مواقع الانترنت تحمل عنوان اضغط هنا لتفعيل ميزة مكالمات الفيديو, لذلك لا يجب عليك النقر على هذه الروابط ابداً".

وأضافت الصحيفة أنه "بعد النقر على أحد تلك الروابط سيتم توجيهك الى موقع مزيف يتضمن برنامجاً يمكنه تحميل كل تفاصيلك الشخصية لاستخدامها في عمليات احتيال لاحقاً وبعد انتهاء العملية يُطلب منك دعوة المزيد من الأشخاص للقيام بذلك".

و أفادت الصحيفة بأنه "تم الإبلاغ عن كثير من عمليات الاحتيال في العديد من البلدان, بينما قامت وزارة تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في باكستان  بتحذير مواطنيها من "الروابط المزيفة" عبر بيان رسمي".

ولم تقم شركة فيس بوك المالكة لتطبيق واتس آب بالتعليق على هذه البلاغات .

يشار الى انه أصبح بإمكان مستخدمي واتس اب تفعيل خدمة مكالمات الفيديو على أجهزة أندرويد و آيفون بطريقة سهلة وذلك بتحديث نسخة التطبيق لديهم من خلال "متجر بلاي".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.