أخبار الرياضة

إنتر ميلان يكسر احتكار يوفنتوس ويتوج بطلاً للدوري الإيطالي للمرة الاولى منذ عام 2010

إنتر

02.05.2021 | 21:10

توج إنتر ميلان بطلاً للدوري الإيطالي قبل 4 مراحل من النهاية، وذلك بعد تعادل أقرب ملاحقيه أتالانتا 1-1 مع مستضيفه ساسوولو الأحد ضمن المرحلة 34 من المسابقة.

وفاز الإنتر أمس على كروتوني 2-0 وصار رصيده 82 نقطة، بينما أصبح رصيد أتالانتا 69 وبالتالي لن يكون بمقدوره اللحاق بفريق المدرب أنطونيو كونتي حتى لو فاز في جميع مبارياته مقابل خسارة النيراتزوري.

وكانت المرة الأخيرة التي توج فيها إنتر بطلاً للدوري عام 2010 بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو حين حقق ثلاثيته التاريخية الشهيرة.

وفي تفاصيل مباراة أتالانتا وساسوولو، طُرد حارس الأول بييرلويجي جوليني بعد مرور 22 دقيقة فقط من البداية، ولكن فريق المدرب جيان بييرو غاسبريني سارع لتسجيل هدف التقدم عبر روبن جوسينس 32.

وعادل لساسوولو دومينيكو بيراردي في الشوط الثاني 52، وكان بمقدور فريق بيرغامو أن يؤجل تتويج إنتر لو سجل الكولومبي لويس مورييل ركلة الجزاء التي تسبب بها وطرد على إثرها البرازيلي مارلون سانتوس، لكن حارس ساسولو اندريا كونسيلي تصدى لها 76.

ووضع نادي إنتر حداً لهيمنة دامت تسع سنوات ليوفنتوس على لقب الدوري الإيطالي وهو الأول له في جميع المسابقات منذ تتويجه بلقب الكأس المحلية في 2011، منفرداً في المركز الثاني التاريخي بعد يوفنتوس (36) ومتقدما على جاره ميلان (18).

وهذه المرة الأولى يحرز لقب الدوري فريق مستحوذ من شركة أجنبية، في ظلّ ملكية مجموعة سونينغ الصينية لإنتر منذ 2016. تنفس إنتر الصعداء، بعد موسم عانت فيه المجموعة الصينية مشكلات مالية ساعية لايجاد مستثمرين يعيدون توازن حسابات النادي.

حمل هذا اللقب طعماً خاصاً لحارسه المخضرم السلوفيني سمير هندانوفيتش. أقدم لاعب في التشكيلة السوداء والزرقاء لم يكن قد تذوّق طعم التتويج منذ قدومه في 2012.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.