أخبار العالم

عالمياَ.. وفيات "كورونا" تتخطى 5 ملايين والإصابات اكثر من 200 مليون

02.11.2021 | 00:13

وصل عدد الوفيات على مستوى العالم بسبب انتشار فيروس "كورونا"، إلى أكثر من 5 مليون ، فيما بلغ عدد الإصابات أكثر من200  مليون، بحسب تعداد أجرته  جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

ووفقاَ لما اوردته الجامعة، فإن أعداد الوفيات جراء الإصابة بالوباء منذ بداية تفشي الوباء قبل 19 شهرا، وصل إلى أكثر من 5 ملايين شخص حول العالم، فيما أصيب ما يقرب من 250 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

ويأتي هذا وسط تحذيرات من مسؤولي الصحة من أن حلالات الإصابة والوفيات تشهد ارتفاعا في بعض الدول لأول منذ أشهر.

وماتزال الولايات المتحدة تعتبر الدولة الأكثر تضررا بالوباء من حيث عدد الوفيات التي وصلت إلى 745 ألف و800 وفاة، تليها في الترتيب البرازيل التي سجلت 607 ألف و824 وفاة ثم الهند التي سجلت فيها 458 ألف و437 خالة وفاة.

وانتشر الوباء في البداية بمدينة ووهان الصينية اواخر عام 2019، ومن ثم انتشر في مختلف انحاء العالم، حيث شل مرافق الحياة ،  ماحدا بالعديد من الدول خاصة الاوروبية الى اتخاذ اجراءات وقيود للحد من تفشي الوباء.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.