الأخبار المحلية

التلفزيون الأرمني يبث اعترافات قال إنها لمسلح سوري قاتل في ناغورني قره باغ

01.11.2020 | 18:56

بث التلفزيون الارمني الرسمي فيديو قال انها اعترافات لمسلح سوري شارك في نزاع ناغورني قره باغ الى جانب الجيش الاذربيجاني.

وقال الاسير الذي يظهر في الشريط إنه يدعى، يوسف العابد الحجي، وهو من أبناء قرية الزيادية الواقعة في ريف جسر الشغور بمحافظة إدلب بشمال غربي سوريا، مضيفا أنه من مواليد عام 1988 ومتزوج ولديه خمسة أطفال.

وعند سؤاله عن هدفه من القدوم إلى قره باغ قال "جئنا إلى هنا لنقطع رأس الكفار، ووعدونا بإعطائنا 100 دولار مقابل كل رأس كافر".

وسبق أن نشرت وزارة الدفاع الأرمنية اعترفات مسجلة لشخص آخر ادعى أيضا أنه مسلح سوري تم تجنيده للمشاركة في القتال إلى جانب أذربيجان.

وكانت ارمينيا اتهمت تركيا بارسال مرتزقة من سورية وليبيا للقتال الى جانب اذربيجان في الحرب التي اندلعت في ناغورني قره باغ في 27 ايلول الماضي فيما نفت تركيا واذربيجن هذا الامر.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.