أخبار العالم

متحور "أوميكرون" ينتشر في عدة دول وتسجيل حالتي إصابة بالإمارات والسعودية

01.12.2021 | 23:22

سجلت عدد من الدول  من بينها الامارات والسعودية حالات إصابة بمتحور فيروس "كورونا" الجديد الذي يدعى "اوميكرون"، بعد اكتشافه لأول مرة في جنوب افريقيا.

وذكرت وزارة الصحة الاماراتية انه تم تسجيل أول إصابة بمتحور "أوميكرون من فيروس "كورونا"، لسيدة إفريقية قادمة من بلد إفريقي مرورا بدولة عربية.

كما أعلنت السعودية أنها رصدت أول إصابة مؤكدة بـ السلالة الجديدة من فيروس "كورونا"، لدى مواطن سعودي وصل من إحدى دول شمال أفريقيا، بحسب البيان.

 وتم تسجيل حالات اصابة بالمتحور الجديد في دول كـ استراليا والنمسا وبلجيكا وكندا والتشيك والدنمارك وهونغ كونغ وايطاليا والبرتغال وهولندا والسويد .

وجاء ذلك بعد تقارير تحدثت عن ظهور متحور جديد لفيروس "كورونا" في جنوب إفريقيا وفي بعض الدول المجاورة لها، مما أثار مخاوف عالمية، حيث وصفت منظمة الصحة العالمية هذه السلالة بأنها "مثيرة للقلق".

وكانت عدد من الدول العربية والاجنبية علقت  الرحلات الجوية القادمة من عدد من الدول من بينها جنوب افريقيا، بسبب مخاوف تتعلق بمتحور كورونا الإفريقي الجديد.

سيريانيوز


TAG:

بعد مطالبات بالافراج عن صحفي أمريكي.. سوريا تنفي خطف واعتقال أي مواطن أمريكي دخل أراضيها

نفت وزارة الخارجية والمغتربين الاتهامات الأمريكية بخصوص اختطاف السلطات أي مواطن أمريكي دخل أراضيها ، مؤكدة ان الاتهامات "باطلة" ، وذلك تعقيباَ على مطالبة الرئيس الأمريكي بالإفراج عن صحفي أمريكي محتجز بدمشق عام 2012.

واتساب يعمل على الحاسوب دون ربطه بالهاتف

يستعد تطبيق التراسل الفوري "واتساب" لإطلاق تحديث جديد يتيح للمستخدم الذي يعمل على نظام ويندوز للحاسوب عدم ربطه بالهاتف لكي يتم تشغيله وإرسال الرسائل واستقبالها ومزامنتها من خلاله.