أخبار العالم

متحور "أوميكرون" ينتشر في عدة دول وتسجيل حالتي إصابة بالإمارات والسعودية

01.12.2021 | 23:22

سجلت عدد من الدول  من بينها الامارات والسعودية حالات إصابة بمتحور فيروس "كورونا" الجديد الذي يدعى "اوميكرون"، بعد اكتشافه لأول مرة في جنوب افريقيا.

وذكرت وزارة الصحة الاماراتية انه تم تسجيل أول إصابة بمتحور "أوميكرون من فيروس "كورونا"، لسيدة إفريقية قادمة من بلد إفريقي مرورا بدولة عربية.

كما أعلنت السعودية أنها رصدت أول إصابة مؤكدة بـ السلالة الجديدة من فيروس "كورونا"، لدى مواطن سعودي وصل من إحدى دول شمال أفريقيا، بحسب البيان.

 وتم تسجيل حالات اصابة بالمتحور الجديد في دول كـ استراليا والنمسا وبلجيكا وكندا والتشيك والدنمارك وهونغ كونغ وايطاليا والبرتغال وهولندا والسويد .

وجاء ذلك بعد تقارير تحدثت عن ظهور متحور جديد لفيروس "كورونا" في جنوب إفريقيا وفي بعض الدول المجاورة لها، مما أثار مخاوف عالمية، حيث وصفت منظمة الصحة العالمية هذه السلالة بأنها "مثيرة للقلق".

وكانت عدد من الدول العربية والاجنبية علقت  الرحلات الجوية القادمة من عدد من الدول من بينها جنوب افريقيا، بسبب مخاوف تتعلق بمتحور كورونا الإفريقي الجديد.

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.