أخبار الرياضة

باريس سان جرمان يحسم لقبه العاشر في الدوري الفرنسي بتعادله أمام لنس

باريس سان جرمان

24.04.2022 | 12:17

تمكن نادي باريس سان جرمان السبت من حسم لقبه العاشر في الدوري الفرنسي لكرة القدم، معادلا بذلك الرقم القياسي المسجل باسم سانت إتيان ومرسيليا، إثر تعادله على أرضه وبين جماهيره مع ضيفه لنس 1-1 السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين.

وقبل أربع مراحل على نهاية الموسم، بات نادي العاصمة متقدما بفارق 16 نقطة موقتا عن ملاحقه مرسيليا الذي يحل الأحد ضيفاً على رينس، وبالتالي لم يعد بإمكان النادي المتوسطي اللحاق به حتى لو فاز في ختام المرحلة.

صحيح أن أحدا من جمهور نادي العاصمة أو من إدارته القطرية لم يشأ أن يصل الى هذه المرحلة من الموسم والفريق مجددا خارج مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته في إياب ثمن النهائي أمام ريال مدريد 1-3، مفرطا بفوزه ذهاباً 1-صفر وتقدمه على أرض النادي الملكي بهدف، إلا أن استعادة اللقب من ليل سيعيد البسمة وينسيهم لبعض الوقت هذه الخيبة القارية الجديدة.

وسعى رجال بوكيتينو جاهدين لتجنب الاحتفال باللقب بتعادل في مباراة شارك خلالها قلب الدفاع الإسباني سيرخيو راموس أساسيا للمباراة الثانية تواليا في الدوري، وذلك لأول مرة منذ قدومه من ريال مدريد الصيف الماضي، لكن لنس المنقوص عدديا خطف التعادل في الوقت القاتل للرد على الهدف الرائع الذي سجله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي العائد إلى التشكيلة بعدما غاب عن لقاء منتصف الأسبوع بسبب الإصابة.

وضغط سان جرمان منذ البداية لكن مبابي، البرازيلي نيمار، ميسي أو المغربي أشرف حكيمي عجزوا عن ترجمة الفرص إلى أهداف في مواجهة الحارس جان-لوي ليكا، ليبقى التعادل السلبي سيد الموقف حتى نهاية الشوط الأول.

وواصل سان جرمان سيطرته وفرصه الضائعة في مستهل الشوط الثاني، أبرزها للإيطالي ماركو فيراتي وميسي وراموس، وذلك حتى عندما اضطر لنس لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع النمساوي كيفن دانسو بالإنذار الثاني بعد تدخل قاس على نيمار عند مشارف المنطقة (57).

لكن الفرج جاء أخيرا من الساحر ميسي الذي وصلته الكرة خارج المنطقة فأطلقها رائعة بيسراه إلى يمين الحارس (67)، مسجلا هدفه الرابع فقط في الدوري الفرنسي الذي وصل إليه الصيف الماضي قادما من برشلونة الإسباني.

إلا أن لنس لم يشأ أن يحتفل سان جرمان بفوز على حسابه، ونجح في خطف التعادل عبر البديل كورنتان جان في الدقيقة 87 بعد عرضية من البديل الآخر الكولومبي ديفر ماشادو.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.