أخبار العالم

مات أم لم يمت .. هو أم هذا هو الشبيه .. قضية الرئيس "المزيف" تشغل نيجريا منذ 5 أشهر

محمد بخاري

03.12.2018 | 23:55

من مؤتمر في هولندا يحاول الرئيس النيجري "المختفي" أن يقنع مواطنيه ويقول " أؤكد لكم انه أنا" في إطار إشاعات عن حلول رجل سوداني شبيه مكانه بعد موته.

وذكرت "رويترز" أن الرئيس النيجيري محمد بخاري نفى أمس الأحد مزاعم قالت أنه "توفي و أن سودانياً شبيهاً له حل محله" .

ومن بين الفرضيات التي انتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل، وتناقلها بعض ساسة المعارضة أن شبيها للرئيس النيجيري محمد بخاري من السودان يدعى جبريل حل محله، ولم يتم تقديم دليل على ذلك لكن التسجيلات المصورة المتعلقة بهذه المزاعم لا تزال تبث آلاف المرات على يوتيوب وفيسبوك.

و قال الرئيس بخارى لنيجيريين في بولندا خلال سؤاله عن الشبيه جبريل "أؤكد لكم إنه أنا.. سأحتفل قريبا بعيد ميلادي السادس والسبعين وسأظل قويا".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وتابع الرئيس بخاري "الكثير من الناس كانوا يتمنون موتي أثناء تدهور حالتي الصحية"، مضيفا أن من يروجون للشائعة "جهلة وليسوا متدينين".

يُذكر أن بخاري عسكري حكم نيجيريا بالثمانينيات قبل الانقلاب عليه، ثم عاد ليخوض الانتخابات الرئاسية ، وقد نجح في العودة للقصر الرئاسي بعد فوزه بانتخابات 28 آذار عام 2015

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.