أخبار العالم

عشرات ضحايا في هجوم للحوثيين على معسكر تابع للتحالف العربي في عدن

01.08.2019 | 18:08

استهدف الحوثيون، يوم الخميس، معسكراَ تابعاَ لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية في مدينة عدن باليمن، ما ادى الى مقتل وإصابة العشرات.

وذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، أن جماعة الحوثي تبنت الهجوم الذي طال معسكر الجلاء التابع للتحالف العربي في عدن.

وشنت جماعة الحوثي هجوماَ بالصواريخ والطائرات المسيرة، على المعسكر، الذي ادى الى مقتل واصابة  العشرات من رجال الشرطة، بينهم قادة في جهاز الأمن.

وأفادت تقارير بأن الهجوم وقع خلال عرض في احتفال بتخريج دفعة من العسكريين.

وهذا الهجوم هو الثاني خلال أقل من ساعة، الذي يستهدف مقرا أمنيا في عدن ، حيث وقع انفجار استهدف مبنى شرطة بالمنطقة ، موقعا ضحايا.

وتعد مدينة عدن مقراَ للحكومة اليمنية المدعومة من المملكة العربية السعودية، فيما يسيطر الحوثيون المدعومون من إيران على العاصمة صنعاء.

ونفذ الحوثيون في الفترة الاخيرة سلسلة هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ استهدفت مواقع للقوات والشرطة اليمنية واهداف حيوية وعسكرية بالسعودية على خلفية دعمها الحكومة اليمنية.

وتقود السعودية منذ عام 2015 تحالفا لدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، وقد تسبب النزاع بمقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم عدد كبير من المدنيين، بحسب منظمات إنسانية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.