الأخبار المحلية

الحكومة توافق على البدء بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة الاسبوع القادم

11.01.2022 | 18:05

وافق مجلس الوزراء الثلاثاء على البدء بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة الأسبوع القادم.

وأكد المجلس في جلسته الأسبوعية على استكمال إنجاز المخططات التنظيمية المقررة في مختلف المناطق لدورها الأساسي في التنمية العمرانية الاقتصادية والحد من مخالفات البناء والمناطق العشوائية".

وطلب المجلس من لجنة التنمية البشرية إعداد استراتيجية متكاملة لتعزيز الجانب التوعوي والتربوي والتأهيل الاجتماعي خاصة عند الأجيال الناشئة وترسيخ المبادئ والأخلاق والمنظومة القيمية بهدف الحفاظ على كيان الأسرة وفق مسارات متوازية ومدروسة من قبل الوزارات المعنية.

 

وأكد المجلس على جميع الوزارات التنسيق مع وزارة الاتصالات والتقانة لإنجاز استراتيجية التحول الرقمي والإسراع بإنجاز الأتمتة والأرشفة الالكترونية وتوسيع نطلق الخدمات المقدمة الكترونياً، وشدد في الوقت نفسه على تأمين مستلزمات الأمان والسلامة المهنية للعاملين وتحقيق أقصى درجات الحماية لهم.

 

واطلع المجلس على واقع الكميات المخزنة من مادة القمح والتي تكفي لأشهر قادمة، مؤكدا على الجهات المعنية تعزيز المخزون الاستراتيجي من هذه المادة لأكبر فترة ممكنة واستمرار تواتر التوريدات.

 

وناقش مجلس الوزراء مشروع صك تشريعي بتعديل القانون الخاص بالسجل السياحي بهدف ضبط المخالفات المرتكبة والحد منها، ومشروع الصك التشريعي المتضمن تعديل بدلات الخدمات التي تقدمها وزارة الصناعة، كما ناقش مشروع قانون قطع الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018.

 

ووافق المجلس على عدد من المشروعات الخدمية والتنموية في عدد من المحافظات.


سيريانيوز


TAG: