أخبار الرياضة

سورية تمطر شباك كمبوديا بسداسية بيضاء بالتصفيات المؤهلة لكأسي آسيا والعالم

منتخب سورية

24.03.2016 | 20:17

نجح منتخب سورية الوطني من تحقيق فوز عريض بسداسية بيضاء أمام نظيره الكمبودي في اللقاء الذي جمع المنتخبين يوم الخميس في العاصمة العمانية مسقط ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة من فعاليات المجموعة الخامسة بالتصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وتناوب على تسجيل سداسية سورية كل من عمر خربين (7 و 19)، والكلاسي 57، وعبد الرزاق حسين (70 و80) وسنحاريب ملكي 84.

ورفع المنتخب السوري رصيده الى 18 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن نظيره الياباني المتصدر والذي فاز بدوره 5-0 على افغانستان.

ويلتقي المنتخب السوري في الجولة المقبلة والختامية نظيره الياباني في لقاء حسم الصدارة في التاسع والعشرين من الشهر الجاري في طوكيو.

وضمن نفس المجموعة، واصل المنتخب الياباني انطلاقته الرائعة في الدور الثاني من التصفيات وحقق محاربو الساموراي انتصارهم السادس على التوالي بالفوز الكاسح 5 - صفر على منتخب أفغانستان.

أنهى المنتخب الياباني الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف بعدما صمد المنتخب الأفغاني طويلاً في مواجهة الهجوم الياباني قبل أن يستغل شنغي أوكازاكي نجم ليستر سيتي الإنجليزي الكرة التي وصلت إليه على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 43 حيث راوغ الدفاع بمهارة فائقة وسدد الكرة في زاوية صعبة للغاية على يمين الحارس الأفغاني.

وواصل المنتخب الياباني هجومه في الشوط الثاني حتى أحرز هيروشي كيوتاكي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 58 اثر تمريرة ساقطة من مو كانازاكي وصلت إلى منطقة الجزاء خلف دفاع أفغانستان إلى كيوتاكي الذي قابلها بتسديدة ماكرة خدعت الحارس ومرت على يساره إلى داخل المرمى.

وتوالت بعدها ثلاثة أهداف أخرى لليابان عن طريق النيران الصديقة في الدقيقة (محمد شريف 63) ثم مايا يوشيدا وموا كانازاكي في الدقيقتين 74 و78.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -