المنوعات

دار أزياء "غوتشي" تعلن تحييد الكربون من عملياتها

15.09.2019 | 20:20

أعلنت دار الأزياء الفاخرة الإيطالية غوتشي أنها ستطبق مبدأ محايدة الكربون على سلسلة التوريد الخاصة بها بأكملها بحلول نهاية أيلول الجاري.

وذكرت دار غوتشي على حسابها على "انستغرام" أن العلامة التجارية ستقوم بمعالجة مشكلة انبعاثات الكربون في كل ما تقوم به بدءاً من سلسلة التوريد، إلى تخفيف البصمة الكربونية الناتجة عن تحركات الضيوف والعارضات والعارضين في أسبوع الموضة، وصولاً لإعادة التدوير وإنهاء استخدام الدعوات الورقية.

ويأتي هذا الاعلان بحسب موقع يورونيوز بعد أول عرض أزياء محايد للكربون في أسبوع الموضة في نيويورك في وقت سابق من هذا الشهر.

ومن المقرر أن تنفذ غوتشي أول منصة عرض أزياء محايدة للكربون في وقت لاحق هذا الشهر خلال أسبوع الموضة في ميلانو.

كما نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن رئيس غوتشي التنفيذي ماركو بيزاري" ان غوتشي ستوازن بصمة سفر "1000 ضيف و 900 عامل، وستستخدم خشباً معاد التدوير وتوفر دعوات ورقية "معتمدة من قبل مجلس الإشراف على الغابات".

يذكر أن غوتشي اتخذت العديد من الخطوات في إطار المسؤولية البيئية، كإنتاج أحذية مصنوعة من البلاستيك الحيوي عام 2012، والإعلان عن وقف استخدامها بلاستيك PVC والتحول من البلاستيك البكر إلى البلاستيك المعاد تدويره في عام 2015، وإنتاج سترات رجالية من شبكات الصيد عام 2017.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -